الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

صحيفة البايس: إسبانيا تتلقى دعوة من روسيا للإنضمام إلى “المجموعة الدولية لدعم سورية”
March 11, 2016 14:57

صحيفة البايس: إسبانيا تتلقى دعوة من روسيا للإنضمام إلى “المجموعة الدولية لدعم سورية”

كل الأخبار / مدريد- سانا

قالت صحيفة البايس الإسبانية إن الحكومة الإسبانية تلقت دعوة من روسيا الاتحادية من أجل الانضمام إلى “المجموعة الدولية لدعم سورية” برئاسة روسيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغاجو قوله إنه “تلقى أمس رسالة شخصية من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يدعو فيها إسبانيا للانضمام إلى هذه المجموعة”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية في الخارجية الإسبانية تأكيدها أن موقف الحكومة الإسبانية منذ بداية الأزمة في سورية كان يميل إلى حل الأزمة بالطرق الدبلوماسية ويرفض الشروط المسبقة للحوار والتي كانت تحاول بعض الدول الغربية والعربية فرضها.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الإسباني اوضح أن أحد العوامل التي ساهمت في دعوة إسبانيا إلى المجموعة الدولية هو أنها كانت عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي العام الماضي ولعبت دورا في ملف المساعدات الإنسانية.

وتضم المجموعة الدولية لدعم سورية 17 دولة ومنظمة دولية وقد توصلت المجموعة إلى اتفاق سياسي بخصوص الحل في سورية يؤكد على وحدة الأراضي السورية ويدعو لحل سياسي متفق عليه بين السوريين ويؤكد على أولوية مكافحة الإرهاب. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: