الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

صحيفة ألمانية: منشآت الجيش الأميركي على الأراضي الألمانية استخدمت لعمليات تصفية في افريقيا بواسطة هجمات لطائرات من دون طيار
June 07, 2013 11:19

كل الأخبار ( برلين- سانا)
ذكرت صحيفة سودايتشي تسايتونغ الألمانية في عددها الصادر اليوم أن منشآت الجيش الأميركي على الأراضي الألمانية استخدمت لعمليات تصفية محددة لـ /إرهابيين/ في افريقيا بواسطة هجمات لطائرات من دون طيار.
ونقلت ا ف ب عن الصحيفة التي استندت إلى وثائق حصلت عليها مع شبكة تلفزيون ان دي آر الإقليمية قولها إنه "منذ 2011 يتولى مركز قيادة جوية في قاعدة رامشتاين جنوب غرب المانيا قيادة هجمات سلاح الجو الاميركي في افريقيا".
وبحسب هذه الوثائق فان منشأة للاقمار الصناعية في رامشتاين تسمح لمن يقوم بتوجيه الطائرات من دون طيار في الولايات المتحدة بالتواصل مع هذه الطائرات وتوجيهها حتى تصل إلى الأهداف التي تقررت تصفيتها.
ووفقا للصحيفة الألمانية فإنه من دون هذا الاتصال بالأقمار الصناعية لا يمكن لهجمات الطائرات من دون طيار أن تتم وهذا الاتصال يستخدم للطائرات من دون طيار من طراز بريديتور وريبر وغلوبال هوكس.
وأشارت الصحيفة الى انه حتى اليوم شنت تسع هجمات في الصومال بواسطة طائرات من دون طيار وقتل بسببها 29 شخصا بحسب مصادر مختلفة من صحفيين يعملون في الصحيفة الالمانية وشبكة تلفزيون /ان دي آر/ ووافق الرئيس الاميركي باراك اوباما شخصيا على كل من هذه الهجمات.
يذكر أن موقع ديسنت فويس الأمريكي أشار مؤخرا إلى أن حقيقة حرب الطائرات من دون طيار التي تشنها إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما مختلفة تماما عن التصريحات التي يتشدق بها أوباما عن أهداف تلك الحرب التي هي في الواقع تستهدف المدنيين بحجة القضاء على المسلحين.
من جهتها أعلنت الحكومة الألمانية ردا على سؤال لصحيفة /سودايتشي تسايتونغ/ ولشبكة تلفزيون /ان دي آر/ انه "ليس لديها ما يدعو الى الاعتقاد ان هجمات لطائرات من دون طيار تم شنها او التخطيط لها من ألمانيا".
يذكر أن مركز القيادة الجوية في رامشتاين الذي افتتح في تشرين الأول 2011 يسمح لـ650 شخصا بمراقبة المجال الجوي الافريقي واستغلال الصور التي يحصل عليها بفضل الطائرات من دون طيار والاقمار الصناعية والتخطيط للهجمات.
وكانت مجموعة الأزمات الدولية دعت مؤخرا الولايات المتحدة لى وضع حد للطابع السري للضربات الجوية التي تشنها طائرات أميركية بدون طيار.
ووفقاً لمؤسسة مكتب التحقيقات الصحافية البريطانية فإن هذه الضربات التي تزعم واشنطن بانها عنصر اساسي وفعال فيما تسميه "الحرب على الإرهاب" قتلت ما يصل الى 3587 شخصاً بينهم أكثر من 800 مدني منذ عام 2004 في باكستان وحدها.



  عدد المشاهدات: 494

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: