الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

بيسكوف: روسيا حريصة على وحدة سورية والشعب السوري وحده صاحب القرار في مسائل التنظيم الداخلي للدولة
March 17, 2016 06:59

بيسكوف: روسيا حريصة على وحدة سورية والشعب السوري وحده صاحب القرار في مسائل التنظيم الداخلي للدولة

كل الأخبار / موسكو- سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف حرص روسيا على الحفاظ على وحدة سورية مشددا على ان الشعب السوري وحده صاحب القرار في مسائل التنظيم الداخلي للدولة السورية.

وقال بيسكوف في تصريح للصحفيين اليوم “إن من المهم بالنسبة لروسيا أن تبقى سورية دولة واحدة أما الشكل الداخلي للدولة فهذا شأن السوريين وهذا الموضوع يحتاج إلى أن ينظم على أساس عملية شاملة يجب أن تشارك فيها جميع المكونات التي تعيش على الأرض السورية”.

وحول ما يحاول بعض السوريين الأكراد القيام به في بعض المناطق قال بيسكوف: “لهذا السبب بالذات يتبنى الجانب الروسي موقفا ثابتا بضرورة المشاركة الحتمية للأكراد السوريين في الحوار السوري الجاري حاليا في جنيف”.

من جهته أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن بعض السوريين الأكراد لا يمكنهم تقرير مسائل إقامة نظام فيدرالي في سورية من طرف واحد خارج إطار الحوار السوري في جنيف.

وقال بوغدانوف: “أعتقد أنه يمكن أن تكون مثل هذه المواقف تفاوضية إلا أنه لا يمكن تحقيق قرارات أحادية الجانب هنا بل يجب التوافق مع المشاركين الآخرين حول وقف الاعمال القتالية ومسار العملية السياسية ووضع دستور جديد يمكن أن ينص على نظام حكم جديد في سورية”.

وأضاف بوغدانوف “إن كل هذا مرتبط بإقامة عملية سياسية مستقرة وشاملة في إطار الحوار السوري الشامل”.

من جهته أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن الأكراد السوريون لا يمكنهم إقامة نظام اتحادي بشكل أحادي خارج إطار الحوار السوري السوري في جنيف.

السفير الروسي في لبنان ..عملية مكافحة الارهاب في سورية مستمرة

إلى ذلك أكد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين ان عملية مكافحة الإرهاب في سورية مستمرة ولا مجال للحديث عن توقفها مشيرا الى أنها تشكل الدرع الاساسي لعدم امتداد الإرهاب إلى دول المنطقة بما فيها لبنان.

ووصف زاسبكين في تصريح له اليوم قرار بلاده تخفيض عديد قواتها في سورية بالخطوة القوية جدا مبينا أن هدفها تشجيع الأطراف السورية على الحوار ولا سيما أن الجميع يعلمون أن هناك مماطلة دائمة من قبل المعارضة.

كما أعرب السفير الروسي عن تقديره لدور لبنان في مجال مكافحة الإرهاب في المنطقة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: