الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

بان كي مون: ترامب سيتراجع عن خطاباته الانتخابية
November 12, 2016 11:58

بان كي مون: ترامب سيتراجع عن خطاباته الانتخابية

أعرب الأمين العام اللأمم المتحدة، بان كي مون عن ثقته في قدرة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على تجاوز الخطاب الذي اعتمده أثناء حملته الانتخابية.

وبحسب بيان للأمم المتحدة، قال الأمين العام في اتصال هاتفي مع الرئيس المنتخب الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني إنه يرغب في مقابلته قبل مغادرة منصبه أواخر ديسمبر/كانون الأول، "بعد تشكيل فريقه من خبراء وشخصيات ذات رؤية أنا واثق من مواصلة الولايات المتحدة لعب دور قيادي في شؤون العالم"...." ترامب أدلى بكثير من التصريحات المقلقة لكنني واثق من أنه سيتفهم بالكامل الأهمية والخطورة والحاجة الطارئة لاتفاق باريس".

كذلك اعتبر المسؤول الأممي أنه من السابق لأوانه إصدار الأحكام على سياسة ترامب الخارجية، لكنه لفت إلى أن الرئاسات الأمريكية المتعاقبة منذ الحرب العالمية الثانية لم تكن مختلفة جدا على مستوى القيم والمبادئ الحقيقية أيا كان الحزب الحاكم.

كما أبدى تفاؤلا بشأن توقيع الجانب الأمريكي اتفاق باريس لافتا إلى أن "المجتمع الدولي أثبت في ديسمبر/كانون الأول في باريس اتحاده وتصميمه الراسخ على معالجة هذه المشكلة"، مؤكدا وجود إجماع كبير في الولايات المتحدة وحول العالم على الحاجة لمعالجة الاحتباس الحراري الشامل، وأن ترامب سيصبح سائرا عكس التيار إن انسحب من اتفاقية باريس، وتابع محذرا "إذا حاول أحد إلغاء (الاتفاق) أو عرقلة العملية هذه بكاملها فسيخلق مشاكل خطيرة".

وكان ترامب قد تحدث خلال حملته الانتخابية عن نية التقارب مع روسيا كما هدد بتقليص المساهمة الأمريكية في الأمم المتحدة وتوعد بالتراجع عن اتفاق باريس الذي أبرمته 195 دولة وصادقت عليه الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات  



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: