الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

الكرملين: بوتين ونزارباييف بحثا هاتفيا التحضيرات للمحادثات السورية في أستانة
January 12, 2017 05:52

الكرملين: بوتين ونزارباييف بحثا هاتفيا التحضيرات للمحادثات السورية في أستانة

كل الأخبار / موسكو- سانا

بحث الرئيس الروسي فلايمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف الاستعدادات الجارية للمحادثات السورية السورية المرتقبة في العاصمة الكازاخية أستانة.

وقال مكتب الإعلام والصحافة في الكرملين في بيان له: “إنه جرى خلال الاتصال مناقشة سير التحضيرات للاجتماع الدولي القادم في أستانة بشأن التسوية السورية” مبينا أن الرئيسين تطرقا ايضا إلى بعض قضايا التعاون الثنائي بين البلدين.

وكان نائب وزير خارجية كازاخستان يرجان اشيكبايف أعلن أمس أن العمل الحثيث يتواصل من قبل الدبلوماسيين الكازاخيين لاعداد ساحة للمحادثات السورية السورية المرتقبة فى استانة مشيرا الى ان العمل يتواصل لعقدها فى الموعد المعلن وهو الـ 23 من كانون الثانى الجاري.

يشار إلى أن رئيس كازاخستان اعلن الشهر الماضى عن استعداد بلاده لاستقبال جميع الاطراف المشاركة فى المحادثات حول الأزمة في سورية في عاصمة بلاده استانة في كانون الثاني وتوفير الظروف اللازمة لذلك فيما قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف إن عقد مباحثات سورية سورية فى العاصمة الكازاخستانية يمثل تكملة للعملية السياسية في جنيف وليس بديلا عنها.

من جانبه بين المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن موعد بدء المحادثات حول تسوية الأزمة في سورية في أستانة لم يعلن رسميا بعد.

يتبع… 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: