الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

صنداي تايمز: فشل تجربة بريطانية لاختبار صاروخ قادر على حمل رأس نووي قبالة الساحل الأمريكي
January 22, 2017 13:59

صنداي تايمز: فشل تجربة بريطانية لاختبار صاروخ قادر على حمل رأس نووي قبالة الساحل الأمريكي

كل الأخبار / لندن- سانا

كشفت صحيفة صنداي تايمز البريطانية فشل اختبار لإطلاق صاروخ بريطاني قادر على حمل رأس نووي من طراز ترايدنت من غواصة قبالة ساحل فلوريدا في الولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة اليوم عن مصدر في البحرية البريطانية وصفته بالمطلع لم تذكر اسمه قوله إن “الصاروخ ربما انحرف في الاتجاه الخطأ صوب البر الأمريكي”.

وأوضحت الصحيفة أن التجربة التي أجريت في حزيران الماضي هي الأولى لإطلاق صاروخ نووي بريطاني منذ أربع سنوات وجاءت قبل فترة وجيزة من تولي تيريزا ماي رئاسة الحكومة عقب تصويت بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت إن “ماي استبعدت أي إشارة إلى التجربة الفاشلة عندما أقنعت البرلمان بإنفاق 40 مليار جنيه استرليني على غواصات جديدة من طراز ترايدنت في أول كلمة لها أمام البرلمان في تموز الماضي”.

ووافق البرلمان مبدئيا عام 2007 على تغيير نظام الردع وعلى بناء أربع غواصات لضمان تمكن بريطانيا من أن يكون لديها أسلحة نووية في دوريات في البحر بشكل متواصل.

وقالت الصحيفة إنه “لم يتم اختبار إطلاق صواريخ ترايدنت من غواصات بريطانيا إلا خمس مرات هذا القرن لأن الواحد منها يكلف 17 مليون جنيه” أي ما يعادل 03ر21 مليون دولار . 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: