الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

محلل سياسي فرنسي: الإسلام السياسي شارف على نهايته كمشروع محتمل في العالم العربي
July 19, 2013 03:43


كل الأخبار ( فيينا- سانا)
اكد المحلل السياسي الفرنسي والخبير في شؤون الشرق الاوسط جيليس كيبيل أن الديمقراطية التي ادعى الاخوان المسلمون انهم سيطبقونها في مصر فشلت وأن الاسلام السياسي شارف على نهايته كمشروع محتمل في العالم العربي جراء ما يسمى بـ "الربيع العربي" إلى جانب اهتزاز صورته في تركيا.
وأوضح الخبير الفرنسي في حديث أجرته معه مجلة البروفيل النمساوية الاسبوعية أن محمد مرسي كان الرجل الخاطئ لمنصب الرئاسة في مصر كما أن الاخوان المسلمين اعتمدوا استراتيجية سياسية واقتصادية واجتماعية خاطئة تسببت بسقوطهم بشكل سريع.
وأكد الخبير الفرنسي ان واشنطن كانت من بين الخاسرين اثر سقوط مرسي وتدخل الجيش المصري وانهيار الاخوان المسلمين وخاصة أن الاخوان نفذوا مطالب أمريكا في الحفاظ على معاهدة كامب دافيد مع اسرائيل والخضوع لتعليمات السفيرة الأمريكية في القاهرة.
واعتبر كيبيل أن العالم العربي تعرض إلى مطبات خطيرة عبر التاريخ بما فيها مرحلة الاستعمار والحروب والديكتاتوريات وهو اليوم مهدد بعالم إسلامي متطرف تحكمه الأصولية والتعصب الديني والابتعاد عن اسس ومبادئء الديمقراطية وهذا نتاج ماتوصل اليه مايسمى "الربيع العربي".
وأشار الخبير إلى أن الجيش المصري لعب دوراً هاماً في تقرير مصير مستقبل مصر والدفاع عن الديمقراطية ورفض الاسلام السياسي وديمقراطيته الخاطئة.



  عدد المشاهدات: 774

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: