الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

واشنطن-سانا انتقد موقع "وورلد سوشاليست" الأمريكي قرار حاكم ولاية ميتشيغان الأمريكية ريك سنايدر في التقدم بطلب اشهار افلاس مدينة ديترويت مؤكدا أن هذه الخطوة تمهد الطريق أمام هجوم واسع وقاس على افراد الطبقة العاملة والمتقاعدين الذين يعيشون على ما تبقى من
July 23, 2013 13:49


كل الأخبار ( واشنطن- سانا )
انتقد موقع "وورلد سوشاليست" الأمريكي قرار حاكم ولاية ميتشيغان الأمريكية ريك سنايدر في التقدم بطلب اشهار افلاس مدينة ديترويت مؤكدا أن هذه الخطوة تمهد الطريق أمام هجوم واسع وقاس على افراد الطبقة العاملة والمتقاعدين الذين يعيشون على ما تبقى من خدمات حكومية في المدينة.
وقال الموقع إن اشهار افلاس مدينة ديترويت التي يبلغ عدد سكانها 700 ألف نسمة وهي اكبر مدينة في تاريخ الولايات المتحدة تتقدم بمثل هذا الطلب سيكون بمثابة اعتداء شامل على المعاشات التقاعدية التي يتقاضاها العاملون في القطاع العام حيث يسعى كيفين اور مدير الطوارئ الذي عينه سنايدر للاشراف على إجراءات اعادة الهيكلة المالية لمدينة ديترويت إلى الحصول على اذن من القضاء الامريكي لالغاء اتفاقات المعاشات التقاعدية حتى بالنسبة للموظفين الذين يتمتعون بحماية الدستور.
وأضاف الموقع أن الحجة التي تذرع بها كل من سنايدر واور عند تقدمهما بطلب اشهار افلاس ديترويت حجة منافقة وواهية تعتمد على التظاهر بالقلق على سكان المدينة وسعيهما إلى تحقيق الاستقرار المالي فيها لكنهما في الوقت نفسه يقدمان دعمهما لرجال الأعمال الاثرياء وأصحاب الملايين بمن فيهم اولئك الذين يشترون عقارات وابنية وسط ديترويت باسعار رخيصة وتحويلها إلى أرباح سريعة.
وقال الموقع إن الإدارة الأمريكية برئاسة باراك أوباما دعمت قرار افلاس ديترويت لكنها أوضحت في الوقت ذاته انها لن تقدم أي أموال لمساعدة المدينة على الرغم من الأموال الطائلة التي تقوم بضخها شهريا في شارع البورصة "وول ستريت" لمساعدة الشركات الكبرى.
وفي ظل وضعها المالي الصعب أعلنت ديترويت الشهر الماضي تخلفها عن سداد قسم من ديونها البالغة قيمتها 5ر18 مليار دولار وبشكل تدريجي تم الاستغناء عن عدد من الخدمات العامة ومن بين الامثلة الأكثر وضوحا على ذلك التوقف عن انارة عدد من شوارع المدينة خلال الليل.
وقد تذرع سنايدر بان قرار اشهار الافلاس يهدف إلى "اخراج السكان من الدوامة التى تدفعهم اليها هيئات الإدارة العامة ويمثل الحل الوحيد الذى سيسمح لديترويت بان تصبح مستقرة وقابلة للاستمرار" لكن القاضية الأمريكية من ولاية ميتشيغان روزماري أكويلينا طالبت سنايدر أمس بسحب طلب الافلاس معتبرة اياه انتهاكا للقوانين والدستور.
يشار إلى أن ثلاث مدن في ولاية كاليفورنيا وهي استوكتون وماموث ليكس وسان برينردينو أشهرت افلاسها عام 2012 ولم تتمكن مدينة هاريسبرغ في بنسلفانيا من اتخاذ الخطوة نفسها نظرا لصدور حكم قضائي ضد ذلك.



  عدد المشاهدات: 776

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: