الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

مصدر عسكري سوري: الجيش لم يستخدم أسلحة كيميائية ولن يستخدمها مستقبلاً
April 04, 2017 05:54

مصدر عسكري سوري: الجيش لم يستخدم أسلحة كيميائية ولن يستخدمها مستقبلاً
مصدر عسكري سوري ينفي لوكالة رويترز الأنباء التي تحدثت عن قصف بأسلحة كيميائية على خان شيخون بريف إدلب، ويؤكد أنّ الجيش السوري لم يستخدم أسلحة كيميائية سابقاً ولن يستخدمها مستقبلاً. 
نفى مصدر عسكري سوري الثلاثاء ما تداولته وسائل إعلامية عن استهداف الجيش السوري خان شيخون بريف إدلب بأسلحة كيميائية.
ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري سوري قوله إن الجيش لم يستخدم أسلحة كيميائية مشدداً على أنه "لم يستخدمها في الماضي ولن يستخدمها مستقبلاً".
وكان المرصد السوري المعارض ذكر أنّ قصفاً جوياً بغازات سامة استهدف خان شيخون شمال غرب سوريا تسبب بمقتل عشرات المدنيين اختناقاً بينهم أطفال.

 من جهته طالب الائتلاف السوري المعارض مجلس الأمن الدولي في بيان له "بفتح تحقيق فوري متهمة سلاح الجو للجيش السوري بشنّ هذه الغارات".

 وتداول ناشطون معارضون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر مسعفين وهم يضعون كمامات ويعملون على رش المصابين الممددين على الأرض بأنابيب المياه.

 وتسيطر هيئة تحرير الشام والتي تضم جبهة فتح الشام "جبهة النصرة سابقاً"  مع فصائل موالية لها على كامل محافظة إدلب وغالباً ما تتعرض لغارات سورية وروسية ومن التحالف الدولي بقيادة واشنطن تستهدف قياديين تابعين لداعش والنصرة في المحافظة.

 


النصرة تستهدف مدينة محردة والمجدل بقذائف صاروخية

هذا واستشهدت امرأة بقذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة الثلاثاء على مشروع 3 ألاف شقة في منطقة الحمدانية بمدينة حلب.

 وذكرت وكالة "سانا" الرسمية أن مسلحي جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامتها المتمركزة في عدد من مناطق الريف الشمالي لحماة استهدفت بالقذائف الصاروخية منازل الأهالي في مدينة محردة وقرية المجدل، ما تسبب بأضرار مادية فيها وبالشبكة الكهربائية وغيرها من البنى التحتية.

المصدر: وكالات 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: