الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

محلل وناشط أمريكي: الولايات المتحدة تعتمد سياسات عدائية تجاه الحكومات المستقلة وذات السيادة
August 23, 2013 12:23


كل الأخبار ( واشنطن- سانا )
أكد المحلل والناشط الأمريكي "راندي شورت" ان الولايات المتحدة تعارض الحكومات المستقلة وتعتمد سياسات عدائية تجاه الدول ذات السيادة لسبب أساسي يتمثل في رغبة واشنطن بالتفاعل مع أنظمة حكم خاضعة تذعن لها في جميع أنحاء العالم.
وقال شورت في مقابلة مع موقع "برس تي في" الإيراني ان "واشنطن لا تريد أن ترى حكومة مستقلة ذاتيا ترفض ان تكون بمثابة مستعمرة تابعة للولايات المتحدة" مشيرا إلى ان الأخيرة "لديها عداء تجاه الحكومات التي لا تريد أن تكون مقيدة ومستعبدة بالمصالح الاقتصادية والسياسية".
وعن السياسات الداخلية التي تتبعها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما حاليا في الولايات المتحدة أوضح شورت ان الإدارة الأمريكية تتخذ إجراءات تهدف إلى تدمير الطبقة الأمريكية المتوسطة التي يكن لعدد كبير من أفرادها التحدث وانتقاد السياسات الأمريكية بشكل علني.
ومع تزايد عدد الأمريكيين الذين خسروا وظائفهم بسبب الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة وأجبروا على القبول بوظائف بدوام جزئي لفت شورت إلى ان الاقتصاد الأمريكي ينكمش بشكل مستمر ومنهجي منذ سنوات وان الإدارة الأمريكية تمكنت من "جعل ما يقارب 80 مليون أمريكي عاطلين عن العمل أو يعملون في وظائف بدوام جزئي".
وأضاف شورت ان الإدارة الأمريكية تعتمد ومنذ وقت طويل "جميع أنواع السياسات التي تهدف إلى قصم ظهر الأمريكيين ودفعهم إلى قبول أي عمل أو فرصة ممكنة فعندما يشعر الناس بان المال الذي يجنونه من هذه الوظائف الجزئية غير كاف فانهم يحتاجون إلى مساعدات الحكومة ما يعني ان الأخيرة تستطيع أن تملي عليهم ما تريد".
وأكد شورت ان الإدارة الأمريكية تتبنى هذه السياسات عمدا "لتدمير الطبقة المتوسطة وافراد الطبقة العاملة من الأمريكيين".
وتأتي تصريحات شورت بعد إحصاءات صدرت عن مكتب العمل الأمريكي أظهرت ان ثلاثة أرباع الأمريكيين الذين حصلوا على وظائف في شركات أمريكية هذا العام يعملون بدوام جزئي أو بأجور منخفضة ما يدل على ان الوعود والأرقام التي قدمتها إدارة أوباما حول إنشاء آلاف فرص العمل الجديدة ليست إلا مجرد خدعة جديدة.
ويؤكد مراقبون ان الإدارة الأمريكية تعمل من خلال سياساتها الاقتصادية على تدمير الطبقة العاملة في المجتمع الأمريكي لانها ترعى مصالح الشركات الكبرى وطبقة النخبة الثرية في الولايات المتحدة بدلا من اتخاذ إجراءات فورية تساعد على تحفيز النمو الاقتصادي وإيجاد فرص عمل حقيقية.



  عدد المشاهدات: 908

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: