الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

هل أغرقت سوريا غواصة اسرائيلية؟ هل كان الهجوم النووي في 5 أيار ؟
October 10, 2013 05:30

هل أغرقت سوريا غواصة اسرائيلية؟ هل كان الهجوم النووي في 5 أيار ؟

كل الأخبار - ترجمة سلاب نيوز :
نشر موقع veteranstoday الأميركي المتخصص بالشؤون العسكرية والخارجية، تقريراً لـ Gordon Duff مستنداً إلى روايات إعلامية سورية، رابطاً بينها وبين سلسلة من "الحوادث" التي تكتمت عنها كل من سوريا وإسرائيل، مفنداً دور الإعلام الغربي في تظهير الوقائع التي تتناسب والسياسات الغربية المعتمدة إزاء الأزمة السورية، والملفت في الموضوع أن هذا التقرير المنشور على الموقع بتاريخ ٢٥ أيار الفائت، والذي حمل قصة قيام سوريا بإغراق غواصة إسرائيلية، لم يتم إعادة نشره، إلا بعد نشر الإعلام الغربي وبالتحديد شبكة CNN روايتها المزعومة عن قيام اسرائيل بتدمير "صواريخ ياخونت" الروسية في مدينة اللاذقية، هذه الرواية التي تناقلتها وكالات ووسائل الإعلام العربية والأجنبية بسرعة البرق، تعكس بوضوح القدرات الإعلامية للمحور الغربي المعادي لسوريا في التلاعب بالمعلومات وعكسها وإعادة توجيهها بالطريقة التي يجدها مناسبة لتدعيم "سياساته".

التقرير:
القصة التي تزعم أنّ سوريا أغرقت غواصة نووية ألمانية تديرها حكومة إسرائيل لم تتأكد جزئياً فحسب، بل إنّ الهجوم النووي الذي تأكد بشكل كامل على سوريا يُعتبر الآن انتقاماً إسرائيلياً ضد عملية الإغراق.
ويذكر أن الغواصة "دولفين" الإسرائيلية، ألمانية الصنع، هوجمت وأغرقت من قبل قارب طوربيد التابع للبحرية السورية الساعة 2:30 صباحاً، في 2 أيار 2013 بينما كانت على عمق 150 متر. قبل غرقها، وكان في المنطقة سفينة تشغلها أجهزة الاستخبارات الألمانية.

بعد الإبلاغ عنها، أو ينبغي أن نقول بعد الغرق "غير المبلغ عنه" للغواصة الإسرائيلية والهجوم النووي على سوريا "غير المبلغ عنه" على حدٍ سواء، انتقلت قوة كبيرة من سفن البحرية الروسية الى المنطقة.
تتراكم الأدلة التي تدعم هذا السيناريو أنّ روسيا اضطرت إلى استخدام قدراتها العسكرية لتحقيق الاستقرار في المنطقة ونزع فتيل صراع أوسع نطاقاً.
تحليل الفيديو حول الهجوم النووي، بعد يومين من الابلاغ عن الاغراق، يحسم الأمر.
السؤال هو "لماذا؟"
لم يكن هناك أي دليل على أن سوريا لديها هدف يبرر استخدام إسرائيل للسلاح النووي. ودارت الافتراضات الأولية حول أن سوريا ربما تملك منشأة نووية تحت الارض ولكن ثبت أن هذا الافتراض لا أساس له.


ما الذي حفز إسرائيل اذاً؟ 

الآن قد يكون لدينا الجواب. حيث جاء في تقرير لـ Syrianews. ذكر لإستخدام الأسلحة الكيميائية من جانب قوات المتمردين يوم 19 آذار قرب مدينة حلب. وورد فيه أيضاً تأكيد صريح أن إسرائيل قد فقدت F 16 خلال "المعركة".
من الممكن أن تكون هذه الغواصة الثانية التي تفقدها إسرائيل. الغواصة السابقة HMS Token، والتي سميت "داكار" من قبل إسرائيل عندما أعطيت لها من قبل بريطانيا في عام 1967 "اختفت" مع كل الأيدي. كانت هناك تكهنات واسعة بأن البحرية الأمريكية أغرقت "داكار" انتقاماً لهجوم إسرائيلي أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 200 بحاراً أمريكياً على يو اس اس ليبرتي قبل عام. تعترف إسرائيل الآن علناً بمهاجمة ليبرتي، مدعيةً أن الولايات المتحدة كانت تتجسس لمصر خلال حرب الستة أيام عام 1967.
هذه الإقرارات المنشورة علناً في إسرائيل والتي تدرّس لأطفال المدارس يتمّ شطبها بعناية حتى من التاريخ الذي يدرّس في الكليات الحربية الاميركية.


قصور في الإبلاغ

وسائل الإعلام التي تعدّ التقارير حول سوريا هذه الأيام هي الأكثر "تواطؤاً" منها في أي صراع آخر في السنوات الأخيرة. عادةً، يتم الإبلاغ عن ادعاءات غير مثبتة تخدم إسرائيل كأمر واقع مع عدم وجود مصادر على الإطلاق، في حين أنّ الأدلة الموثقة بالفيديو عن التعذيب والتشويه واستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل قوات المتمردين ليس فقط لا يتمّ بثّها، ولكن لا يتمّ التعليق عليها حتى عندما يتم إيصال مثل هذه الأدلة إلى الأمم المتحدة.

الصحفيون الروس الذين كانوا في مهمة في سوريا سلّموا أمانة الأمم المتحدة أشرطة فيديو توضح الهجمات بالأسلحة الكيميائية التي يُزعم أنها ارتكبت من قبل مقاتلي المعارضة في محيط حلب في 19 آذار. هذا ما أكده المتحدث باسم نائب الأمين العام فرحان حق.
وقال أنه سيتم تمرير المعلومات إلى أوكي سيلستيمو، رئيس فريق الخبراء المحققين في احتمال استخدام أسلحة الدمار الشامل في سوريا.
وكانت دمشق أبلغت الأمانة العامة للأمم المتحدة في أواخر آذار عن هجمات كيماوية يقوم بها المتمردون المسلحون.


حتى الآن، تهرّبت الرقابة الغربية من الإجابة عن العديد من القضايا:
- يرافق قوات المتمردين السوريين راصدو المدفعية والمدافع المحمولة الاسرائيليين.
- يتم تدريب المجموعات العاملة مع إسرائيل وتركيا من قبل وكالات الاستخبارات الغربية ويتمّ تصنيفهم وفقاً لمعايير الولايات المتحدة على أنهم "تابعون للقاعدة"
.
- استخدام الأسلحة النووية، عدم الإبلاغ عن الخسائر الإسرائيلية من غواصة وطائرات مقاتلة، الخسائر التركية فقط (فقدان ثلاثة طائرات F-16 أثناء الهجمات التفجيرية في سوريا).
 
»  ترجمة سلاب نيوز



  عدد المشاهدات: 975

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: