آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

نيران الجيش السوري تعاود نشاطها بريف اللاذقية والكمائن تصد هجوما للانتحاريين
May 08, 2019 19:59

نيران الجيش السوري تعاود نشاطها بريف اللاذقية والكمائن تصد هجوما للانتحاريين

allnews syria-sputnik

مكنت الكمائن المتقدمة في الجيش السوري، أمس الثلاثاء، من صد هجوم شنته مجموعة من انتحاريي الحزب التركستاني (من جنسيات صينية وأوزبكية) باتجاه خطوط الاشتباك الأمامية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وبدأ الهجوم مع ساعات الفجر الأولى، واستهدفت نقطة متقدمة للجيش السوري تبعد قرابة 2 كم عن محور كنسبا تتموضع على تلة أبو أسعد، والتي تعد خط اشتباك مباشر مع الإرهابيين المتحصنين قرب تلة حدادة وفي منطقة المداجن.

وقال مصدر ميداني لمراسل "سبوتنيك" أن "عددا من (الانغماسيين) فجروا أنفسهم بعدما فشلوا في التسلل والوصول إلى عمق نقاط الجيش السوري"، مشيرا إلى أن المجموعة المهاجمة "سلكت دروب الأحراش والجروف الوعرة في محاولة لإحداث فجوة ضمن خطوط الجيش، ما تسبب باستشهاد بعض الجنود الذين تصدوا لهم وجها لوجه، وإصابة آخرين".

وأكد المصدر مقتل كامل أفراد المجموعة المهاجمة الذين بقيت جثثهم في المنطقة.

وأضاف المصدر أن الجيش السوري بدأ عملية حشد واستعدادت ميدانية، وفعّل جميع المحارس والمراصد المتقدمة كون المعركة في ريفي حماة وإدلب مرتبطة جغرافيا بريف اللاذقية، كما باشرت منذ عدة أيام المدفعية وسلاح الصواريخ، إضافة لتنفيذ سلاح الطيران الحربي السوري والروسي المشترك مجموعة من الضربات طالت تلة كباني ومحيطها وصولا حتى مناطق الثقل الرئيسية للمسحلين الصينيين ومستوطناتهم في جسر الشغور والسرمانية الواقعتين بريف إدلب.

وتشهد جبهة ريف اللاذقية الشرقية القريبة من ريف إدلب حالة استنفار للمسلحين الأوزبك والتركستانيين والذين يقطنون في جسر الشغور خوفا من عملية برية مفاجئة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: