الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

8 معتقدات قديمة أثبت العلم صحتها
March 29, 2014 10:39


كل الأخبار / القاهرة- سانا
أثبت التقدم العلمي الحديث صحة بعض النظريات أو المعتقدات التي كانت سائدة قديما والتي كانت تمارس على نطاق واسع بين الناس.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن من أبرز هذه المعتقدات أو الممارسات مساعدة الآخرين لافتة إلى أن الفلاسفة اليونانيون تناولوا أهم الطرق والممارسات لحياة أفضل كالصحة والسعادة والمتعة ودورهم في هذا المجال وتوصل العلماء اليوم إلى أن مد يد العون للآخرين وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية يؤديان إلى زيادة إنتاج المضادات الحيوية اللازمة للجسم.
وأضافت أن الوخز بالابر تقنية الطب الصيني تعالج الاختلالات التي يعاني منها جسم الإنسان ولاسيما الطاقة الإيجابية التي تحيط به وتوصلت الأبحاث الحديثة إلى أهمية الوخز بالابر كونه وسيلة فعالة لتخفيف الصداع النصفي والتهاب المفاصل والآلام المزمنة.
وأشارت إلى أن التعاليم البوذية التقليدية تؤكد أن المجتمع عنصر أساسي للحصول على حياة سعيدة وتوصلت دراسة أجرتها جامعة نورث كارولينا إلى أن الممارسات الاجتماعية السليمة تعزز نوعية الحياة.
وأوضحت أن رياضة تاي تشي الصينية التي تشبه اليوغا تقوم على معتقد يقول إن تحقيق التوازن بين العقل والجسد يخلق إحساسا عاما بالسلام والوئام ويؤدي إلى حياة طبيعية وطويلة لافتة إلى أن تقريرا لجامعة هارفرد عام 2009 أكد أن تاي تشي يمكن أن تمنع العديد من المشكلات الصحية المرتبطة بالعمر من بينها أمراض القلب والتهاب المفاصل وترقق العظام.
وقالت الأبحاث إن ممارسة التأمل تساعد على نقاء العقل وتحسين الصحة والعلم يؤكد هذا الأمر ووجدت دراسة أعدتها كلية الطب في جامعة هارفرد أن ممارسة التأمل يمكن أن تؤثر على الجينات التي تتحكم بمستويات التوتر والمناعة.
ولفتت الأبحاث إلى أن التعاطف مفتاح الحياة لافتة إلى أن التأمل الذي يمارسه شعب التيبت ويقوم على المحبة واللطافة يمكن أن يعزز بشكل فعال قدرة الشخص على التعاطف مع الآخرين عن طريق قراءة تعبيرات وجوههم.
وكشفت الأبحاث أنه وفقا للتعاليم البوذية يجب على الفرد أن يتقبل الأشياء التي لا يستطيع تغييرها للحد من المعاناة ووجدت دراسة أسترالية أن اتباع هذه الوسيلة من قبل كبار السن خصوصا تساعدهم على العيش حياة أطول وتشعرهم بسعادة أكبر.
ووجدت دراسة لجامعة هارفرد أن الحب يساعد في الحفاظ على حياة سعيدة وذات مغزى وتشير الدراسة إلى أن الحياة السعيدة تقوم على علاقات المحبة بين أفراد المجتمع.



  عدد المشاهدات: 873

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: