الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

لماذا يجب أن نتجنب الوجبات السريعة ؟
May 31, 2014 14:33

كل الأخبار / البوابة
الوجبات السريعة سيئة وكلنا يعرف ذلك، ولكن أعداد الناس الذي يتناولون هذه الوجبات السريعة كحل سريع للقضاء على الجوع ما بين مواعيد العمل زاد من شعبيتها يوما بعد يوم.
 وبنظرة سريعة على هذه المطاعم التي انتشرت بسرعة على جوانب الطرق وفي محطات الوقود يمكننا أن نرى كيف اصبح الناس أكثر من مجرد مدمنين على تلك السندويشات السريعة، والبرغرات المتنوعة، والبيتزا.
ومع ذلك، بالرغم من أن هذه الوجبات تشعرك بالسعادة والشبع سريعا إلا أنها تأتي مع ضريبة باهظة جدا، فهذه الوجبات السريعة هي السبب الرئيس وراء ارتفاع حالات السمنة بين الشباب والمراهقين وحتى كبار السن، وقد تؤدي إلى الادمان على هذه الاطعمة الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض سوء التغذية لافتقار هذه الوجبات على المكونات الغذائية الاساسية الصحية!  ولا ننسى الحديث عن الاضافات المختلفة التي يستعملها اصحاب هذه المطاعم لتعزيز النكهة، فهم يستخدمون الكثير من الجبن، والزبدة والملح، وهذا يعني تراكم الدهون غير الضروري في الجسم. وهو أمر ضار جدا بالصحة.  ويتسائل البعض ما هي البدائل التي يمكن أن يتناولها الناس عندما يتعلق الامر بتناول وجبات سريعة اثناء العمل أو السفر؟
حسنا، هناك دائما الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، بالاضافة الى الاطعمة المشوية، وتلك الطازجة. وهذه الاختيارت متوفرة ولكن العديد من الناس يغفلونها أما لأنهم اعتادوا طلب الوجبات السريعة الدسمة أو لأنهم لم يعرفوا بوجودها أصلا. في المرة القادمة التي تضطر بها الى تناول وجبة سريعة، ركز على تناول طبق سلطة، طبق فواكه، لحم مشوي بدلا من المقلي وقطعة خبز واحدة بدلا من قطعتين وتجنب المشروبات الغازية تماما واستبدلها بكوب من العصير أو اللبن.



  عدد المشاهدات: 976

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: