الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

أطعمة لضبط نسبة السكر في الدم
June 07, 2014 14:22

يعتبر الاهتمام بنسبة السكر في الدم من الأمور الهامة، حيث تساعد بعض الأطعمة في الحفاظ على نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي، وهي كالتالي:
 
  الخرشوف: يحتوي على السينارين، الذي يحتوي على خصائص طبيعية تعمل على خفض نسبة السكر في الدم. يمكن طبخها مسلوقة أو مطهوة على البخار مع صلصة الليمون الخفيفة.
 
الكرفس: يساعد الكرفس على التحكم في مستويات السكر في الدم ، وخفض الكوليسترول، وتحييد الأحماض الزائدة التي يتم إنتاجها في الجسم نتيجة لمرض السكري. يمكن إضافته لسلطة التونه أو كمقبلات.
 
البقوليات: من جميع الأنواع، الحمص، والفاصوليا السوداء، الفاصوليا والعدس حيث تساعد على إبطاء إطلاق السكر في مجرى الدم بسبب محتواها من الألياف. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر مصدر قليل الدسم من البروتين.
 
الشوفان: الشوفان احد الأطعمة الموصى بها للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وذلك لسبب وجيه. فالشوفان لا يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم فقط، ولكنه المحتوى العالي من الألياف يساعد على الشعور بالشبع. اضف القرفة لخفض نسبة السكر.
 
المكسرات: تعد المكسرات وجبة خفيفة مثالية لخفض مستويات السكر في الدم والسيطرة عليها. تناول الطعام باعتدال - حفنة صغيرة فقط في اليوم.
 
جنين القمح: يحتوي على فيتامينات B و E الذي يساعد على خفض نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي . كما يضيف قيمة غذائية للمخبوزات، والحبوب، ودقيق الشوفان أو اللبن.
 
الخل: يحتوي على حمض الخليك الذي يمكن أن يساعد أيضا في خفض نسبة السكر في الدم. حاول استخدام ¾ إلى 1 ملعقة طعام من الخل و 1 إلى 2 ملعقة شاي من الزيت في صلصة السلطة، أو نقع اللحم أو الدجاج في صلصة من اختيارك أساسها الخل.
 
البطاطا الحلوة: غنية بالألياف وتحتوي على نسبة منخفضة من مؤشر الغلايميك.



  عدد المشاهدات: 988

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: