الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

مجموعة أبحاث بلجيكية: أوروبا قد تضطر لدفع ضعفي المبلغ الذي تدفعه حاليا مقابل الحصول على بدائل للغاز الروسي
March 29, 2014 09:48

مجموعة أبحاث بلجيكية: أوروبا قد تضطر لدفع ضعفي المبلغ الذي تدفعه حاليا مقابل الحصول على بدائل للغاز الروسي

كل الأخبار/ بروكسل- سانا
رجحت مجموعة بروغل البلجيكية للأبحاث أن تضطر أوروبا لدفع ضعفي المبلغ الذي تدفعه حاليا إذا ما اختارت البحث عن بدائل للغاز الروسي .
ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية عن المجموعة قولها في مسح جديد "إنه في حال استبدال الغاز الروسي بمجموعة من موارد الطاقة بما فيها الغاز النرويجي والغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة والفحم المستخرج من أوروبا فإن نمو الأسعار سيزيد بنسبة 50 بالمئة".
وأضافت المجموعة أن "نسبة أربعين بالمئة من ورادات الغاز الأوروبية تأتي حاليا من روسيا ويدفع الاتحاد الأوروبي نحو 53 مليار دولار سنويا مقابل هذه الواردات" وبالنظر إلى أسعار الغاز في العالم الآن فإن على أوروبا أن تستعد لارتفاع السعر بنسبة مئة بالمئة كما ينبغي أيضا إضافة تكاليف أخرى لبناء محطات الغاز الطبيعي المسال.
وأوضحت المجموعة ان خطوة استبدال الغاز الروسي ستشمل أيضا إعادة تنشيط توليد طاقة الفحم في أوروبا ما سيؤدي "إلى تدمير الطموحات البيئية للاتحاد الأوروبي الهادفة إلى خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وذلك أن الفحم يعد من أقذر أنواع الوقود الأحفوري" .
وقد حذر رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية الأميركية سيرغي ميلان في وقت سابق من أن الشركات الأميركية والأوروبية ستعاني خسائر كبيرة جراء العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ضد روسيا مشيرا إلى أن الشركات الأوروبية ستتكبد الخسائر الأكبر.
ولفت ميلان إلى أنه في حال استمر هذا المنحى واستمر الغرب في فرض عقوبات وقيود على مختلف قطاعات الاقتصاد الروسي فإن أوروبا ستخسر ما قيمته50 مليار دولار في التجارة مع روسيا.



  عدد المشاهدات: 1099

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: