الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

موسكو تفتح أبواب المستودع الذهبي
April 18, 2014 13:15

 موسكو تفتح أبواب المستودع الذهبي

إفتتح متحف موسكو للآثار الشرقية أبواب المستودع الذهبى – الذى يقتنى أكثر من 600 قطعة أثرية أغلبها من الذهب – أمام الجمهور
تُعرف مدينة "موسكو" التى إحتضنت العديد من الثقافات بوصفها عاصمة للدولة الروسية، كمجمعٍ لغنائم الحروب التى خاضتها الجيوش الروسية على مر العصور.  
وصارت القطع التاريخية التى كانت معروضة بشكلٍ محدود فى العهد السوفيتى، بؤرة إهتمام لمختلف الفاعليات والأنشطة مع إنشاء الإتحاد الروسى. وقد ساهم متحف الآثار الشرقية فى تلك المسيرة بفتح أبواب المستودع الذهبى.
ويتسع معرض "المستودع الذهبى" المقام فى صالة العرض الصغرى من متحف الآثار الشرقية، لإستقبال ثمانية زوار على الأكثر نظراً لحجمه. أما عن الفاصل التاريخى للقطع الفنية المتواجدة بالمعرض ، والتى يبلغ عددها 640 قطعة، مصنوعٌ أغلبها من الذهب، يمتد من القرن الخامس قبل الميلاد حتى عصور إضمحلال الإمبراطورية القيصرية الروسية.
وتلقى الآثار – التى عُثِر عليها خلال عمليات الحفر الأثرية فى منطقة "كراسنودار" جنوبى روسيا - إهتماماً بالغاً من الزوار، إذ تحظى تلك الآثار بقيمة جمالية فائقة إلى جانب قيمتها التاريخية. وكانت أغلب تلك الآثار تُستخدم فى الطقوس الدينية.
ويتواجد فى متحف الآثار الشرقية – الذى إحتفل السنة الماضية بمرور 95 عاماً على إنشائه - العديد من الآثار المصرية والإيرانية والقوقازية القديمة.



  عدد المشاهدات: 1104

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: