الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

إغلاق أول مسجد في ألمانيا بتهمة الترويج لـ "داعش"
December 07, 2014 00:36

ذكر موقع "شبيغل أونلاين" الألماني أنه للمرة الأولى تقوم السلطات الألمانية بحظر أنشطة مسجد في مدينة بريمن شمال البلاد، 

 
مبررة ذلك بأن المسجد يتبنى خط تأييد "جهاديي" تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) وأن هذا قد يساهم في دفع المزيد من الشباب للسفر للالتحاق بالتنظيم المتطرف في سوريا والعراق.
 
 
وجاءت حملة المداهمة لمسجد "الفرقان" ولمنازل 16 شخصا، بعد صلاة الجمعة اليوم (5 كانون الأول 2014). وتمت الحملة وسط مخاوف من السلطات أن يتم تصنيفها كعمل معاد للإسلام، لذا تم اتخاذ بعض الإجراءات قبل الحملة ومن بينها، استخدام أكياس بلاستيكية لعدم دخول المسجد بالأحذية والتخلي عن استخدام الكلاب البوليسية في حملة المداهمة والاستعانة بعناصر شرطية نسائية لتفتيش غرف النساء.
 
ويخضع هذا المسجد والجمعية التابعة له، منذ عام 2007 لمراقبة هيئة حماية الدستور (المخابرات الداخلية)، التي ترى أنه يحث على الفكر المتطرف. ووفقا لبيانات السلطات الألمانية فقد سافر نحو 550 شخصا من ألمانيا للانضمام لـ "داعش" في سوريا والعراق، عاد منهم نحو 180 شخصا إلى ألمانيا.
 
ويأتي إغلاق المسجد في ألمانيا بعد يومٍ واحدٍ من إصدار السلطات الألمانية أول حكمٍ بالسجن لشابٍ ألماني في العشرين من عمره، وذلك بعد ثبوت ضلوعه في أعمال "جهادية" ضمن صفوف "داعش" في سوريا، ليبدو أن الدولة الأوروبية بدأت تطبيق قراراتها المتخذة لمكافحة التطرف عابر القارات، بشكلٍ عملي.



  عدد المشاهدات: 1417

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: