الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

إيران تنتقد الممارسات العنصرية للشرطة الأميركية والعنف ضد الأقليات
December 07, 2014 13:00

إيران تنتقد الممارسات العنصرية للشرطة الأميركية والعنف ضد الأقليات

كل الأخبار /طهران- سانا

انتقدت وزارة الخارجية الإيرانية ممارسات شرطة الولايات المتحدة الاميركية ودعم جهازها القضائي الضمني للتمييز العنصري والعنف ضد الاقليات والمواطنين السود.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة مرضية أفخم في تصريح صحفي انه ينتظر من الحكومة والجهاز القضائي الاميركي ان يحولا دون ممارسات التمييز العنصري مؤكدة ان الاحتجاجات الواسعة للشعب الاميركي ضد التمييز العنصري وممارسة العنف المتأصل ضد المواطنين السود هي دليل على استمرار الجروح المزمنة للمجتمع الاميركي.

وأوضحت أفخم ان هذه الأوضاع مؤشر على البون الشاسع بين مزاعم الديمقراطية والمشاركة الحضارية وبين حقائق السياسة والحكومة في الولايات المتحدة الاميركية مشيرة الى ان السياسيين والحكام في أميركا يحتاجون الى نظرة عميقة للوضع الداخلي في بلادهم.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية أن الحكومة الاميركية استغلت قضية حقوق الانسان خلال العقود الماضية كأداة لمعايير مزدوجة فهي تغفل عن أوضاعها الداخلية في الوقت الذي تنتقد باستمرار باقي بلدان العالم “مؤكدة” ان حقوق الانسان مقولة عامة وشاملة لكل البشرية وانه حان الوقت لاخراج هذه المقولة عن القالب السياسي وتطبيقها على البلدان كافة دون تمييز.

وتجتاح الولايات المتحدة الاميركية موجة عارمة من المظاهرات الاحتجاجية والتوترات جراء ممارسات التمييز العنصري للسلطات الاميركية ضد مواطنيها حيث كان آخرها مظاهرة خلال تشييع شاب من أصول افريقية قتله شرطي امريكي ابيض أول أمس في ولاية اريزونا جنوب الولايات المتحدة بحجة الاشتباه بحمله سلاحا بعد موجة من الاحتجاجات في أنحاء البلاد ضد أعمال قتل مشابهة.

ويأتي حادث مقتل الشاب في ظل الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها أميركا بعد رفض هيئتي المحلفين في كل من فيرغسون بولاية ميسوري ونيويورك عدم توجيه الاتهام لشرطيين أبيضين مسؤولين عن مقتل رجلين أسودين أعزلين.




  عدد المشاهدات: 1436

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: