الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

بوتين: توطيد الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين روسيا والهند
December 13, 2014 12:11

بوتين: توطيد الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين روسيا والهند

كل الأخبار / موسكو- سانا
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القيادة الهندية تبحث عن اتجاهات واعدة جديدة للتعاون مع روسيا الاتحادية معربا عن الاستعداد لمناقشة الخطوات الملموسة في مجال تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في اثناء زيارته المرتقبة إلى الهند يوم الخميس المقبل.
وقال بوتين في حديث أدلى به لوكالة الانباء الهندية اليوم: “أشير بارتياح إلى توجه القيادة الهندية نحو البحث عن اتجاهات واعدة جديدة للتعاون.. وأنا على ثقة بأن التطلع المشترك نحو مواصلة تطوير العلاقات الثنائية سيساعد على تحقيق نتائج هامة في القمة الروسية الهندية القادمة”.
ولفت الرئيس الروسي إلى أنه يعتزم مناقشة خطوات ملموسة في مجال توطيد الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين روسيا والهند كما سيعار اهتمام خاص لقضايا تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتحفيز الاستثمارات المتبادلة مشيرا إلى أن قائمة المشاريع الاستراتيجية المشتركة لروسيا والهند تتضمن بناء وحدات طاقة جديدة للمحطات الكهرذرية الهندية وادخال الطائرات الروسية من طراز سوخوي سوبر جيت إلى السوق الهندية كذلك إدخال منظومة /غلوناس/ الفضائية في فروع الاقتصاد الهندي.
وقال بوتين: “يوجد بين الأولويات إنشاء مصنع إنتاج المطاط الاصطناعي البوتيلي وانتاج المروحيات وانشاء المدينة الذكية اعتمادا على التكنولوجيات الروسية وتنظيم تجميع الجرارات الصناعية”.
وأشار الرئيس الروسي إلى أنه من المقرر أيضا تبادل الآراء حول المواضيع الدولية والاقليمية الحيوية، وحول قضايا تعميق التنسيق في مجال السياسة الخارجية لصالح مواصلة توطيد الأمن والاستقرار في اوراسيا وفي العالم أجمع.
وكان مساعد الرئيس الروسى يوري أوشاكوف اكد في وقت سابق اليوم أن روسيا ستبذل قصارى جهدها لضمان انضمام الهند رسميا الى منظمة شنغهاي للتعاون خلال قمة المنظمة في اوفا في تموز عام 2015.



  عدد المشاهدات: 1405

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: