الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

رئيس الوزراء البلجيكي: الحكومة عازمة على محاربة الإرهابيين و الشرطة الألمانية تعتقل متزعم مجموعة متطرفة تضم أتراكا وشيشانيين في برلين
January 16, 2015 03:07

رئيس الوزراء البلجيكي: الحكومة عازمة على محاربة الإرهابيين و الشرطة الألمانية تعتقل متزعم مجموعة متطرفة تضم أتراكا وشيشانيين في برلين

كل الأخبار / بروكسل - برلين - سانا
أعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال أن عمليات مكافحة الارهاب التي تنفذها الشرطة في عدة مدن من البلاد والتي أسفرت عن مقتل اثنين من “الجهاديين” تدل على عزم الحكومة على محاربة الارهابيين.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم رئيس الوزراء البلجيكي فريديريك كوديرلييه قوله اثر اجتماع ازمة ترأسه امس رئيس الوزراء..”إن هذا الامر يدل على عزم الحكومة البلجيكية على محاربة الذين يريدون زرع الخوف.
وأضاف المتحدث..”إن رئيس الحكومة أكد بدء عملية واسعة النطاق هي ثمرة اشهر من التحقيق والعمل”لافتا الى أن هذه العمليات تستهدف خصوصا شبانا انضموا الى التنظيمات الارهابية وعادوا من مناطق مثل سورية.
بدوره قال مساعد النائب العام اريك /فان دير سيبت/في مؤتمر صحفي..”تم تنفيذ عشر عمليات تفتيش في مدينة فيرفيي شرق البلاد حيث قتل متطرفان كما نفذت العمليات في بروكسل وضواحيها”.
وأوضح مساعد آخر للنائب العام تيير فيرتس ان هذه الخلية العملانية كانت مكونة من عشرة اشخاص بعضهم عائد من سورية مشيرا الى انهم كانوا “على وشك ارتكاب اعتداء كبير”.
وكان التلفزيون البلجيكي ذكر في وقت سابق امس ان ثلاثة اشخاص قتلوا خلال عملية لشرطة مكافحة الارهاب شرق بلجيكا. 

كما أعلنت الشرطة الألمانية صباح اليوم توقيف تركي يتزعم مجموعة متطرفة تضم أتراكا وروسيين من الشيشان وداغستان كانت تخطط لتنفيذ اعتداء إرهابي في سورية.

وقالت الشرطة في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إنها نفذت في وقت مبكر اليوم “عمليات مداهمة لمواقع في برلين وضواحيها يشتبه بانها خلايا متطرفة ما أسفر عن توقيف متزعم مجموعة كانت تخطط لشن هجوم في سورية” دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكانت النيابة العامة الألمانية أعلنت في وقت سابق أمس اعتقال تونسي يشتبه بانضمامه إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سورية ودخوله إليها عبر تركيا فى نهاية أيار الماضي.

واستبعدت الشرطة وجود مؤشرات بأن تكون المجموعة الإرهابية المتطرفة تخطط لاعتداءات في المانيا.

وتقدر برلين عدد الارهابيين الذين انضموا الى صفوف التنظيمات الارهابية فى سورية والعراق بنحو550 ألمانيا.

وتخشى الدول الاوروبية ودول الغرب عودة الإرهابيين الأوروبيين الذين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وتنفيذهم اعتداءات إرهابية في بلدانهم.



  عدد المشاهدات: 1255

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: