الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

ظريف يلتقي كيري وفابيوس في باريس لمناقشة البرنامج النووي الإيراني
January 16, 2015 11:06

ظريف يلتقي كيري وفابيوس في باريس لمناقشة البرنامج النووي الإيراني

قال مسؤول أمريكي إن وزير الخارجية جون كيري التقى الجمعة 16 يناير/كانون الثاني نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في باريس لبحث الملف النووي الإيراني.

وأفاد مصدر دبلوماسي فرنسي بأنه فور محادثاته مع كيري بدأ ظريف لقاء مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس.

يذكر أن كيري التقى مع نظيره الإيراني هذا الأسبوع في جنيف، وناقش معه سير المفاوضات حول الملف النووي الإيراني التي تعقد ما بين طهران والسداسية الدولية (الدول الخمسة دائمة العضوية في الأمم المتحدة وألمانيا).

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تم الاتفاق ما بين السداسية الدولية وإيران على تمديد العمل لسبعة أشهر أخرى من أجل التوصل لاتفاق شامل ونهائي وتسوية المشكلة النووية الإيرانية. وكانت اختلافات وجهات النظر ما بين الأطراف سببا في عدم الوصول إلى اتفاق في الموعد المحدد أنذاك في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

المشاورات الأمريكية الإيرانية في جنيف

من جهة أخرى أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن لقاءات ثنائية إيرانية أمريكية على مستوى نواب وزيري الخارجية تجري في جنيف.

وذكرت المصادر نفسها أن نائبي وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان وليام بيرنس يمثلان الجانب الأمريكي في المشاورات، أما إيران فيمثلها نائبا وزير خارجيتها عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي.

وفي ختام الجولة الدورية من المشاورات أقر عباس عراقجي بأنها تجري في أجواء "بالغة الجدية" ووصفها بـ"الصعبة"، لكنه أكد أمل طهران في أنها ستساعد على التوصل إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني.

المصدر: RT + وكالات 



  عدد المشاهدات: 1186

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: