الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

مجلس الأمن يتبنى قرارا بشأن اليمن تحت الفصل السابع وروسيا تمتنع عن التصويت
April 14, 2015 17:15

مجلس الأمن يتبنى قرارا بشأن اليمن تحت الفصل السابع وروسيا تمتنع عن التصويت

امتنعت روسيا عن التصويت على قرار تبناه مجلس الأمن الدولي اليوم حول اليمن تحت الفصل السابع والذي يحظر تزويد “حركة أنصار الله” بالأسلحة ويفرض عقوبات على قادتها.

وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في كلمة له بعد تبني القرار موقف موسكو الداعي إلى أن يشمل حظر توريد الأسلحة جميع الأطراف في اليمن موضحا أن روسيا امتنعت عن التصويت لأن مشروع القرار لم يأخذ بعين الاعتبار مقترحات موسكو بهذا الخصوص.

وأوضح تشوركين أن أصحاب مشروع القرار رفضوا قبول مقترح روسيا بمطالبة جميع أطراف النزاع بوقف إطلاق النار في مدة زمنية وجيزة لبدء الحوار وقال “يجب عدم استخدام قرار مجلس الأمن لزعزعة الاستقرار في اليمن” مؤكدا أن القرار لم يأخذ في الحسبان الضرر الذي يلحق بالشعب اليمني.

بدوره أكد مندوب الصين الدائم في مجلس الأمن الدولي “لو جي بي” ضرورة أن يكون هناك حل سياسي للأزمة في اليمن داعيا جميع الأطراف للتخفيف من حدة العنف وتسهيل الوضع الإنساني والقيام بدور بناء في الساحة السياسية.

ونص القرار الدولي الذي أعدته دول الخليج وقدمه الأردن على فرض عقوبات تمثلت في تجميد أرصدة وحظر السفر للخارج طالت زعيم حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي وأحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني السابق والقائد السابق للحرس الجمهوري اليمني وطالب القرار الدول المجاورة بتفتيش الشحنات المتجهة إلى اليمن في حال ورود اشتباه بوجود أسلحة فيها.

كما طالب القرار بوقف حركة “أنصار الله” القتال وسحب قواتها من المناطق التي فرضت سيطرتها عليها بما في ذلك صنعاء.

يشار إلى أن طائرات نظام “آل سعود” وحلفائه تواصل منذ الـ 26 من الشهر الماضي غاراتها على مختلف مناطق اليمن التي أدت إلى مقتل وجرح مئات اليمنيين وتسببت بتهجير آلاف آخرين من مناطقهم وتردي الأوضاع على مختلف الصعد في البلاد.

البخيتي: قرار مجلس الأمن ظالم ولن يثني الشعب اليمني عن استكمال ثورته ولن يكون له أي تأثير على أرض الواقع

من جهته قال محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله “إن قرار مجلس الأمن ظالم ولن يثني الشعب اليمني عن استكمال ثورته والقضاء على تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن ومراكز الفساد ولن يكون له أي تأثير على أرض الواقع لكنه سيكون دافعا لاستكمال أهداف الثورة”.

وأضاف البخيتي في اتصال مع قناة الميادين “إن هذا القرار لن يكون له أي تأثير على الأرض لأن الجيش اليمني واللجان الشعبية لا يحتاجان لاستيراد السلاح من الخارج وأن هذا القرار سيثبت للشعب اليمني كذب الكثير من الدول التي تدعي مكافحة الإرهاب ويؤكد أنها ليست حريصة على الشعب اليمني”. 



  عدد المشاهدات: 1562

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: