الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

أفخم: تصريحات الجبير حول مستقبل سورية دليل على عدم النضج السياسي
October 21, 2015 04:45

أفخم: تصريحات الجبير حول مستقبل سورية دليل على عدم النضج السياسي

كل الأخبار / طهران- سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية أفخم أن تصريحات وزير خارجية نظام آل سعودعادل الجبير حول مستقبل سورية السياسي واستخدامه الأدبيات المتفرعنة والسخيفة والبعيدة عن العرف الدبلوماسي حول مصير الشعوب الأخرى دليل على “عدم النضج السياسي “.

وقالت أفخم في تصريح لها ردا على تصريحات الجبير خلال مؤتمره الصحفي المشترك مع نظيره الالماني فرانك فالتر شتاينماير أمس “إن الجبير الذي انتهجت بلاده توجهات متطرفة خلال الازمات الحالية في المنطقة واستهدفت عبر الغارات وعمليات القصف المستمرة منذ اكثر من سبعة اشهر بلدا جارا ومسلما هو اليمن ليس مؤهلا للتحدث حول دور إيران الإقليمي” مشيرة إلى أن نظام آل سعود تسبب في تأجيج الأزمات والتطرف ومعاناة الشعوب في المنطقة وخاصة في سورية واليمن.

وأوضحت أفخم أن البلد الوحيد الذي ينظر إلى التطورات الإقليمية بنظرة الـ “ربح خسارة” ويصر على شطب الآخرين هو السعودية مؤكدة أن هذا التوجه غير البناء والمدمر لن يصل إلى أي نتيجة.

وأضافت “إنه في أعقاب المفاوضات النووية والترحيب العالمي بأسلوب الحوار البناء الشامل لتسوية المشاكل الإقليمية سلميا كان هناك أمل بأن تتخلى جارتنا الجنوبية عن بعض التوجهات الحكرية وغير المنطقية إلا أنه للأسف يبدو أن البعض يعاني من مشكلة في فهم الظروف والتوجهات الإقليمية البناءة وله أوهام مستحيلة في تغيير العالم وشعوبه بغية استجلاب رضاه “.

وكان مستشار قائد الثورة الاسلامية فى إيران للشؤون الدولية رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية فى مجمع تشخيص مصلحة النظام علي أكبر ولايتي أكد في تصريح له أمس الأول رفض بلاده لأي تدخل أجنبي في سورية والمنطقة مشددا على أنه لا يمكن لأحد من الخارج أن يتخذ القرار نيابة عن الشعب السوري بالنسبة لمن يحكم بلاده فالقرار بيد الشعب وحده. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: