الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

دي ميستورا يرسل دعوات لحضور لقاء جنيف حول سورية
January 13, 2016 15:24

دي ميستورا يرسل دعوات لحضور لقاء جنيف حول سورية

كل الأخبار / جنيف-سانا

أعلنت جيسي شاهين المتحدثة باسم مبعوث الامم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا ان الاخير يقوم بارسال دعوات لحضور لقاء جنيف في 25 كانون الثاني الجاري.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء عن شاهين قولها اليوم: إن دي ميستورا وفريقه “مستمرون بالعمل بشكل مكثف على ارسال دعوات لحضور لقاء 25 كانون الثاني في جنيف لضمان أقصى قدر شامل من المفاوضات السورية السورية”.

وعقد في جنيف اليوم لقاء ثلاثي روسي أمريكي أممي يضم دي ميستورا ونائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الاوسط إن باترسن لبحث سير الاستعدادات لاستئناف المحادثات السورية السورية والتطورات الأخيرة بشأن الأزمة في سورية.

ودعا غاتيلوف في وقت سابق اليوم إلى “مزيد من التنسيق من جانب أعضاء المجموعة الدولية لدعم سورية من أجل إعداد قوائم المجموعات الإرهابية”.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم جدد خلال لقائه دي ميستورا في دمشق يوم السبت الماضى تأكيد الموقف السوري المتمثل بمواصلة التعاون مع المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة في سعيه لدفع الحوار بين السوريين موءكدا ان سورية مستعدة للمشاركة في اجتماعات جنيف في الموعد المقترح مع ضرورة الحصول على قائمة التنظيمات الارهابية وقائمة بأسماء المعارضات السورية التي ستشارك في جنيف. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: