الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

الصحفي التركي دوندار يؤكد أن الإفراج عنه مع زميله غول هزيمة لأردوغان
March 02, 2016 13:18

الصحفي التركي دوندار يؤكد أن الإفراج عنه مع زميله غول هزيمة لأردوغان

كل الأخبار / اسطبنول

أكد الصحفي التركي جان دوندار الذي اعتقل مع زميله ارديم غول لفضحهما تورط استخبارات رجب أردوغان بإرسال أسلحة الى الإرهابيين بسورية أن إطلاق سراحه مع غول يشكل هزيمة واضحة لأردوغان نفسه.

ونقلت رويترز عن دوندار رئيس تحرير صحيفة جمهورييت قوله في مؤتمر صحفي عقده باسطنبول.. إنه سيتحدى أي أوامر بتسليم جواز سفره وسيسعى الى السفر خارج البلاد.

واعتقلت السلطات التركية دوندار وغول في تشرين الثاني الماضي عقب نشرهما أشرطة فيديو توثق نقل شاحنات تابعة للاستخبارات التركية اسلحة وعتادا الى التنظيمات الارهابية في سورية ما آثار إدانات دولية واسعة وجدد المخاوف إزاء حرية الأعلام بتركيا واضطرت سلطات أردوغان إلى إطلاق سراح كل من دوندار وغول بعد ان اقرت المحكمة الدستورية العليا بتركيا أن احتجازهما ينتهك حقوقهما.

وكان القاضي السابق في محكمة حقوق الانسان الاوروبية رضا تورمن أكد خلال ندوة للتضامن مع الصحفيين دوندار وغول الشهر الماضى أن نظام أردوغان بدأ يتحول من الديكتاتوري الى الفاشي ما يهدد مستقبل تركيا منتقدا حكم محكمة اسطنبول الخاصة بحق الصحفيين الذى يدلل على عدم استقلالية القضاء في تركيا وتلقيه الأوامر مباشرة من أردوغان.

وفي سياق اخر وفي تاكيد جديد على سياسة كم الأفواه التي ينتهجها نظام اردوغان وقمع اي اصوات تنتقد سياساته السلطوية وتفرده الشديد بالحكم وفضائح الفساد ودعم الارهاب الذي تورط نظامه فيها كشفت وزارة العدل التركية عن فتح اكثر من /1800/ قضية منذ تولي اردوغان الرئاسة في تركيا عام2014 ضد أشخاص انتقدوا أردوغان بتهم إهانة الرئيس. 

سانا 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: