الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

ايران تدعو "بوينغ" للتفاوض حول شراء طائرات ركاب
March 03, 2016 23:56

ايران تدعو "بوينغ" للتفاوض حول شراء طائرات ركاب

أعلن وزير الطرق وبناء المدن الايراني عباس آخوندي، عن دعوة وجهها الى شركة بوينغ الاميركية للقدوم الى طهران بهدف التفاوض حول امكانية شراء طائرات ركاب منها.

وأوضح آخوندي بانه وبعد اعطاء الحكومة الاميركية اشارات لشركة بوينغ لصناعة الطائرات، لرفع الحظر عن قطاع الشحن والنقل الجوي، تم دعوة بوينغ للقدوم الى ايران واجراء مفاوضات بشان صفقة شراء طائرات.
وحول حسم العقد المبدئي لشراء صفقة طائرات ايرباص، أكد أن مراحل استصدار التراخيص الداخلية جارية، فيما الشركة المصنّعة تمضي في اطار أخذ التصاريح الدولية.
وفي اطار تدشين منظومة الدعم المتحركة لمركز التحكم الجوي عبر الاقمار الاصطناعية، يتم تحقيق انجازات مثل خفض استهلاك الوقود والتقليل من ملوثات البيئة من قبل الطائرات وزيادة فترة تغيير قطع المحرك وتقليص مدة السفر الجوي.
وأضاف، أن الجهود حثيثة بهدف الاستخدام الامثل من الاجواء الايرانية، مؤكدا أن المسارات الجوية في ايران ستتقلص، لتهيئة المجال التنافسي.
وبيّن وزير الطرق الايراني بأن الخطوط الجوية الجديدة ستكون أحادية الاتجاه بهدف رفع مستوى اجراءات السلامة وللحد من خطر مواجهة الطائرات مع بعضها. فيما سيتم رفع عدد اقسام التحكم في المطارات من 7 الى 11 قسما. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: