الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

بوتين يدعو الشركاء الغربيين للمساهمة في تحريك العملية السياسية في سورية عبر اتصالاتهم مع المعارضة
March 22, 2016 17:55

بوتين يدعو الشركاء الغربيين للمساهمة في تحريك العملية السياسية في سورية عبر اتصالاتهم مع المعارضة

كل الأخبار / موسكو- سانا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الأمل بأن يساعد جميع الشركاء الغربيين في تحريك العملية السياسية في سورية عن طريق استخدامهم لاتصالاتهم مع “المعارضة”.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي ساؤولي نينيستي في ختام مباحثاتهما في موسكو اليوم: إن ” الأزمة في سورية إلى جانب عدد من الأزمات الدولية الأخرى كانت موضع بحث مفصل خلال اللقاء”.

بدوره أشار الرئيس الفنلندي إلى أهمية موقف الرئيس بوتين حيال الوضع في سورية والشرق الأوسط مبيناً أن الأفكار التي يطرحها الرئيس الروسي في هذا المجال تنطوي على أهمية بالغة.

وأضاف نينيستي: إن ” رغبتنا المشتركة تكمن في استمرار وقف الأعمال القتالية في سورية ومواصلة العملية السياسية بمساهمة من روسيا والولايات المتحدة اللتين تلعبان دوراً كبيراً في هذه العملية”.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية اليوم أن بوتين سيناقش مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال زيارته المزمعة إلى موسكو الوضع في سورية وأوكرانيا وأن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأميركي سيطلعان الرئيس بوتين على ما دار خلال اتصالاتهما ونتائجها.

ومن المقرر أن يزور كيري موسكو غداً الأربعاء وبعد غد الخميس وسيبحث مع نظيره الروسي التعاون الثنائي والقضايا الدولية الملحة وبينها حل الأزمة في سورية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: