الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

الأمن الروسي يحبط هجمات إرهابية في القرم خططت لتنفيذها الاستخبارات الأوكرانية
August 10, 2016 11:04

الأمن الروسي يحبط هجمات إرهابية في القرم خططت لتنفيذها الاستخبارات الأوكرانية

كل الأخبار / موسكو-سانا

أعلنت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي إحباط هجمات إرهابية في جمهورية القرم كانت تقف وراءها الاستخبارات الأوكرانية.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم “أن المخطط الإرهابي الذي أعدته المديرية العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية كان يستهدف مرافق ومنشآت حيوية للبنية التحتية في القرم”.

وأشارت الهيئة إلى أن قوات الأمن أحبطت محاولتي تسلل مجموعات إرهابية تخريبية تابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية إلى القرم في الثامن من آب الماضي رافقتها تغطية نارية كثيفة من المدرعات التابعة للجيش الأوكراني لافتة إلى مقتل عنصر في الاستخبارات الروسية وجندي خلال عملية صد التسلل.

وأوضحت الهيئة أنه تم اتخاذ تدابير أمن إضافية في أماكن تجمع واستجمام الناس وكذلك في مناطق البنى التحتية المهمة كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية على الحدود مع أوكرانيا.

وكانت شبه جزيرة القرم عادت إلى السيادة الروسية بعد تنظيم استفتاء عام 2014 حيث وافقت أغلبية ساحقة من سكان شبه الجزيرة على العودة إلى السيادة الروسية وهو ما أزعج الدول الغربية التي سارعت إلى فرض عقوبات أحادية على روسيا.

وقررت شبه جزيرة القرم تنظيم الاستفتاء بعد الانقلاب الذي نفذته مجموعات يمينية متطرفة في أوكرانيا عام 2014 على الحكومة الشرعية حيث عمدت بعد استلام السلطة إلى التضييق على سكان القرم وعلى المواطنين من أصول روسية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: