الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

ريابكوف: المسؤولون العسكريون الروس والأمريكيون سيجتمعون بالساعات القليلة القادمة للتوصل لاتفاق نهائي بشأن الوضع بحلب
August 31, 2016 16:41

ريابكوف: المسؤولون العسكريون الروس والأمريكيون سيجتمعون بالساعات القليلة القادمة للتوصل لاتفاق نهائي بشأن الوضع بحلب

كل الأخبار  / طهران-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن المسؤولين العسكريين الروس والأمريكيين سيجتمعون في الساعات القليلة القادمة من أجل التوصل إلى “اتفاق نهائي” فيما يخص الوضع فى مدينة حلب.

وقال ريابكوف في تصريح لوكالة تسنيم الايرانية اليوم في طهران “نحن على بعد خطوات.. كما آمل.. من التوصل الى اتفاق كبير بخصوص حل الوضع الخاص في حلب فهذا الموضوع يتموضع فى عمق حواراتنا الساخنة”.

وأضاف ريابكوف.. لقد “بذلنا في الأسبوع الماضي ما في وسعنا حتى نجعل الأوضاع تستقر ونهزم الإرهابيين ولتحسين الأوضاع الإنسانية في حلب الناتجة عن اعتداءات الإرهابيين والتى لا يرغبون من خلالها بإحلال السلام في هذه المنطقة والعالم”.

يذكر أن ريابكوف يقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة الايرانية طهران يلتقى خلالها بالمسؤولين الايرانيين لعقد جلسات تشاور وتباحث حول آخر المستجدات في المنطقة.

من جانبه أفاد مصدر دبلوماسي روسي “باستئناف المشاورات بين خبراء روس وأمريكيين اليوم حول الوضع في مدينة حلب”.

وأشار المصدر في تصريح لوكالة تاس الروسية إلى أن الطرفين سيبحثان “جوانب محتملة من التعاون الروسي الأمريكي على المسار السوري والمشاورات تجرى في إطار اتفاق توصل إليه سابقا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري وستستغرق يومين أو ثلاثة أيام”.

كما علقت جيسي شاهين المتحدثة باسم المبعوث الدولي إلى سورية ستافان دي ميستورا بالقول “إن للمشاورات الروسية الأمريكية أهمية بالغة لإحياء نظام وقف الأعمال القتالية في سورية”.

وكان لافروف وكيرى أجريا يوم الجمعة الماضى محادثات في جنيف أكد لافروف في ختامها انه ونظيره الأمريكي قاما بـ “عدد من الخطوات نحو الأمام بشأن الأزمة في سورية وتوصلا الى اتفاق حول العمل فى اتجاهات محددة وتكثيف الاتصالات الثنائية بهذا الهدف”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: