الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

الدوما يصدق على نشر القوة الجوية الروسية في سورية لأجل غير مسمى.. تشوركين: لا إمكانية لتبني مجلس الأمن مشروع القرار الفرنسي حول سورية
October 07, 2016 12:18

الدوما يصدق على نشر القوة الجوية الروسية في سورية لأجل غير مسمى.. تشوركين: لا إمكانية لتبني مجلس الأمن مشروع القرار الفرنسي حول سورية

كل الأخبار / موسكو-سانا

صدق مجلس الدوما الروسي بالاجماع اليوم على اتفاق بين الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية حول نشر القوة الجوية التابعة للقوات المسلحة الروسية على الأراضي السورية إلى أجل غير مسمى.

وبدأت القوات الجوية الروسية فى 30 أيلول من العام الماضى عملية عسكرية بناء على طلب من الدولة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية من عتاد وأسلحة متنوعة ومنشات لانتاج القذائف والعربات وسيارات وصهاريج تنقل النفط السورى المسروق إلى داخل الأراضي التركية.

وصوت جميع نواب مجلس الدوما الروسي والبالغ عددهم 446 عضوا بالإجماع على الاتفاق.

تشوركين: لا إمكانية لتبني مجلس الأمن مشروع القرار الفرنسي حول سورية

من جانبه أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أنه لا يرى إمكانية لتبني مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الفرنسي حول سورية.

وقال تشوركين في تصريح صحفي قبيل بدء اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لبحث تطورات الأزمة في سورية اليوم “إن روسيا التي تترأس خلال الشهر الجاري مجلس الأمن تعتقد أن إجراء تصويت حول مشروع القرار الفرنسي هو خطوة استفزازية للفيتو الروسي” مضيفا “لا يمكن أن أرى كيف يمكن أن ندع هذا القرار يمر”.

ويعقد الاجتماع بمبادرة من روسيا من أجل بحث الاقتراح الذي دعا إليه المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا لسحب إرهابيي “جبهة النصرة” من أحياء حلب الشرقية.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي غينادى غاتيلوف أعلن أن مشروع القرار الفرنسي يتضمن عددا من المواقف غير المقبولة ويسيس الجانب الإنساني بقدر كبير مشيرا إلى أن روسيا أعدت مجموعة تعديلات ومستعدة للعمل على المشروع في حال أصبح متوازنا.

في سياق متصل أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن مشروع القرار الفرنسي حول سورية يتضمن عددا من المواقف غير المقبولة لروسيا كما أنه يسيس الجانب الإنساني بقدر كبير.

وقال غاتيلوف في مؤتمر صحفي اليوم نقله موقع روسيا اليوم “إن روسيا أعدت مجموعة من التعديلات على المشروع ومستعدة للعمل بالوثيقة في حال أصبحت متوازنة” مضيفا إن “الجانب الفرنسي لم يؤكد لروسيا أنه سيأخذ مقترحات موسكو بعين الاعتبار”.

وأشار غاتيلوف إلى أن الوثيقة بصيغتها الراهنة تهدف إلى ممارسة مزيد من الضغط على الحكومة السورية وبالتالي على موسكو، مبينا أن موسكو بانتظار استجابة شركائها الغربيين لمبادرة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دى ميستورا بسحب إرهابيي “جبهة النصرة” من شرق حلب.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن أمس خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الفرنسى جان مارك ايرولت في موسكو أن روسيا “مستعدة لبحث مشروع القرار الذى قدمته باريس فى مجلس الامن الدولى حول الوضع فى حلب على أن يتضمن التعديلات الروسية بالفصل بين الإرهابيين و”المعارضة المعتدلة” وفق قرارات مجلس الأمن والمجموعة الدولية لدعم سورية والاتفاقات الروسية الأمريكية”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: