الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

ايران تدشن الشبكة الوطنية للمعلومات في فبراير القادم
November 11, 2016 13:57

ايران تدشن الشبكة الوطنية للمعلومات في فبراير القادم

اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني محمود واعظي بان الشبكة الوطنية للمعلومات سيتم تدشينها خلال احتفالات عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامية (1-11 شباط/فبراير).

وقال واعظي في تصريح للصحفيين في مدينة ابادان حول تحقيق اهداف الحكومة في مجال الحكومة الالكترونية، ان الحكومة الحادية عشرة (الحالية) بذلت جهودا كثيرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات لموضوعين اساسيين، الاول هو تدشين الشبكة الوطنية للمعلومات.

وشار الى ان هذا المشروع يعود الى نحو 13 عاما وكان متوفقا، واضاف، انه تم افتتاح المرحلة الاولى للشبكة الوطنية للمعلومات خلال اسبوع الحكومة (قبل عدة اشهر)، في اطار ما ورد في الخطة التنموية وكذلك تنفيذا لتوصيات سماحة قائد الثورة الاسلامية.

واعتبر واعظي، ان التنفيذ الكامل لهذا المشروع كان بحاجة الى بنية تحتية كثيرة تم اعدادها، واضاف، ان حجم النطاق الترددي في البلاد الذي كان عند بداية مهام الحكومة نحو 600 غيغابايت في الثانية قد ارتفع الي اكثر من 4 الاف غيغابايت في الثانية ونسعى عبر تنفيذ المشاريع لرفع الرقم الي 10 الاف غيغابايت في الثانية حتى نهاية العام (الايراني) الجاري (ينتهي في 20 اذار/مارس 2017).

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ان طاقة شبكة نقل المعطيات في الحكومة الحالية قد ارتفعت 3 اضعاف مقارنة مع فترة بدء مهامها لذا فان الارضية المناسبة قد توفرت للتنفيذ الكامل للشبكة الوطنية للمعلومات. لافتا الى ان الجهود جارية لتحقيق هذا الامر خلال احتفالات عشرة الفجر. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: