الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي المذكرة الخاصة بمناطق تخفيف التوتر في سورية
May 05, 2017 06:56

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي المذكرة الخاصة بمناطق تخفيف التوتر في سورية

كل الأخبار / موسكو- سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي المذكرة الخاصة بمناطق تخفيف التوتر التي تم التوصل إليها في اجتماع أستانا الأخير.

وذكرت دائرة الإعلام في الكرملين في بيان لها اليوم “إنه جرى خلال اللقاء تبادل مفصل لوجهات النظر حول تسوية الازمة في سورية في ضوء التقدم الذي تم تحقيقه في أستانا بشأن الاتفاق على استحداث مناطق لتخفيف التوتر” مشيرة الى ان بوتين اطلع المشاركين في الاجتماع على نتائج المحادثات التي أجراها مؤخرا مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان.

وتابع الكرملين: إنه تمت مناقشة عدد من المسائل الداخلية الروسية بينها سير التحضيرات الخاصة بالاحتفالات بعيد النصر على النازية.

الرئيس بوتين يبحث مع نظيره القرغيزي اتامباييف نتائج اجتماع أستانا 4 حول سورية

كما بحث بوتين اليوم مع نظيره القرغيزي ألمازبيك أتامباييف النتائج الإيجابية لاجتماع أستانا 4 حول سورية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الكرملين قوله في بيان: “إن الجانبين بحثا في اتصال هاتفي اليوم المسائل الحيوية المتعلقة بالتعاون الثنائي وتم تبادل الآراء حول القضايا الدولية مع التركيز على النتائج الإيجابية للقاء الدولي الرابع حول سورية الذي عقد في أستانا يومي 3-4 أيار الجاري”.

ووفقا للكرملين “فإن بوتين هنأ أتامباييف بمناسبة” يوم دستور جمهورية قرغيزستان “وتم بحث قضايا الساعة الخاصة بالتعاون الثنائي”.

وكان اختتم أمس اجتماع استانا 4 بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية والوفود الاخرى وشهدت اعمال الجلسة العامة توقيع مذكرة من قبل البلدان الضامنة تنص على انشاء اربع مناطق لتخفيف التوتر فى سورية بما لا يمنع الجيش العربى السورى والقوات الرديفة من مواصلة الحرب ضد الإرهاب على امتداد الاراضى السورية والحفاظ على وحدة الاراضى السورية والحل السياسي.

من جانبه قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف: إنه على “المعارضة المسلحة” الالتزام بمذكرة مناطق تخفيف التوتر في سورية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: