الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

استشهاد 12 شخصاً وإصابة 39 باعتداءين إرهابيين في طهران.. الخامنئي: لن يؤثرا على إرادة الشعب الإيراني
June 07, 2017 15:58

استشهاد 12 شخصاً وإصابة 39 باعتداءين إرهابيين في طهران.. الخامنئي: لن يؤثرا على إرادة الشعب الإيراني

كل الأخبار / سانا

استشهد 12 شخصاً وأصيب 39 آخرون جراء الاعتداءين الارهابيين اللذين وقعا اليوم داخل مبنى مجلس الشورى الإسلامي الإيراني وفي مرقد الإمام الخميني في طهران.

وقال مسؤول الإسعاف الطبي في إيران بيرحسين كوليوند في تصريح له: “إن حصيلة الهجومين الإرهابيين في طهران بلغت 12 قتيلا و39 جريحا حتى الآن” مبينا أن عمليات الإنقاذ في مراحلها النهائية فيما تم إطلاق سراح الرهائن الأربعة الذين احتجزهم الإرهابيون.

وكان المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حسين نقوى حسيني أوضح في وقت سابق اليوم أن 4 أشخاص مسلحين اقتحموا قاعة المجلس وأطلقوا النار داخله فيما ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن أحد المسلحين الأربعة فجر نفسه داخل مبنى المجلس في حين تم قتل الإرهابيين الثلاثة الآخرين وانتهاء الهجوم الارهابي بعد دخول قوات امن خاصة وقوات الحرس الثوري إلى مبنى مجلس الشورى.

وحول الاعتداء الثاني قال علي خليلي المدير العام للعلاقات العامة في مرقد الإمام الخميني الواقع جنوب طهران: إن “مسلحا أطلق النار اليوم في المرقد ما أسفر عن مقتل أحد المواطنين وإصابة 3 آخرين بجروح” بينما قام المسلح الذي كان يحمل حزاما ناسفا بعد إطلاق النار بتفجير نفسه أمام مقر بنك كشاورزي الزراعي بالقرب من المرقد كما قتلت قوات الأمن مسلحا آخر كان يحمل 6 قنابل يدوية واعتقلت امراة فى مرقد الامام الخميني.

من جانبه قال المساعد الأمني لوزير الداخلية الإيراني محمد حسين ذو الفقاري إن العمليتين الارهابيتين في طهران لم تنجحا في تحقيق اهدافهما كاشفا عن أن المهاجمين دخلوا الى مجلس الشورى الايراني متنكرين بزي نسائي.

وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الاعتداءين الإرهابيين.

الإمام الخامنئي: لن يؤثرا على إرادة الشعب الإيراني

وأكد قائد الثورة الإسلامية فى إيران الإمام السيد علي الخامنئى أن الاعتداءين الإرهابيين لن يؤثرا على إرادة الشعب الايراني.

وشدد الخامنئي خلال لقائه اليوم أعضاء التنظيمات الطلابية بالجامعات الايرانية على أن الإرهابيين أصغر من أن يؤثروا على إرادة الشعب الإيراني وأنه سيتم اجتثاث هؤلاء المجرمين.

روحاني: الشعب الإيراني سيحبط أي مؤامرة من خلال وحدته وتماسكه

وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الشعب الايراني سيبرهن مرة أخرى أنه قادر على إحباط أي مؤامرة من خلال وحدته وتماسكه مشددا على أن الاعتداءين الإرهابيين سيعززان إرادة ايران في مكافحة الإرهاب الاقليمى والتطرف والعنف.

وقال روحاني في بيان اليوم: إن “القوات والاجهزة والمؤسسات الأمنية في البلاد لن تتوانى عن بذل أي جهد لتحديد جميع أبعاد هذه الأعمال العمياء وحماتها الجليين والخفيين” مضيفا.. أن “ضامري الشر لايران يقومون من خلال تجنيد المرتزقة ودعم العناصر التكفيرية بالتستر على هزائمهم الاقليمية”.

وأكد روحاني أن الاعتداءين الإرهابيين سيعززان “أكثر فأكثر” إرادة إيران في مكافحة الإرهاب الاقليمي والتطرف والعنف مشيرا إلى أن إيران شددت دائما على أن الإرهاب مشكلة جماعية وأن الاتحاد لمكافحته يعد الحاجة الماسة اليوم للاسرة الدولية.

الحرس الثوري الإيراني: سفك دماء الأبرياء لن يترك دون انتقام

من جهته أكد الحرس الثوري الإيراني أن سفك دماء الأبرياء لن يترك دون انتقام مشدداً على أنه لن يتوانى عن الدفاع عن أرواح الشعب الإيراني.

وجاء في بيان للحرس الثوري على خلفية الاعتداءين الإرهابيين اللذين استهدفا اليوم مبنى مجلس الشورى الإسلامي ومرقد الإمام الخميني في طهران نقلته وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أن “وقوع هذا الاعتداء الإرهابي بعد أسبوع على الاجتماع الذي عقده الرئيس الأمريكي مع قادة الدول الرجعية في المنطقة والتي مازالت مستمرة في دعمها للإرهاب التكفيري له معان كبيرة” مضيفا.. إن “تبني تنظيم داعش الإرهابي مسؤولية هذا الإعتداء يوضح دور هؤلاء في هذا العمل الشنيع”.

وتابع البيان..”لقد أثبت حرس الثورة أن سفك دماء الأبرياء لن يترك دون انتقام ويطمئن الشعب الإيراني بأنه لن يتأخر للحظة في الدفاع عن الأمن القومي والحفاظ على أرواحهم”.

الخارجية اللبنانية: الاعتداءان الإرهابيان في إيران يدلان على فظاعة الفكر الإرهابي التكفيري

كما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بشدة الاعتداءين الإرهابيين مؤكدة أنهما يدلان على فظاعة الفكر الإرهابي التكفيري الهادف لزعزعة استقرار إيران.

وقالت الخارجية اللبنانية في بيان لها اليوم.. إن “لبنان الذي عانى ولا يزال من الإرهاب يدعو إلى توحد المجتمع الدولي دون أي إبطاء وراء هدف واحد له الأولوية القصوى هو هزيمة الإرهاب واجتثاث جذوره الفكرية والقضاء على منابعه الفكرية ومصادر تمويله بدون انتقائية”.

وأكد البيان وقوف لبنان إلى جانب إيران وتضامنه الكامل معها في وجه الاعتداءات الإرهابية.

الولايات المتحدة وألمانيا تدينان الاعتداءين الإرهابيين في إيران

وأدانت الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا الاعتداءين الإرهابيين اللذين وقعا اليوم في العاصمة الايرانية طهران.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن هيذر ناورت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية قولها في تصريح مقتضب اليوم إن “خسة الإرهاب ليس لها مكان في عالم مسالم ومتحضر” مضيفة.. “نعبر عن تعازينا للضحايا وعائلاتهم ونبعث بصلواتنا إلى الشعب الإيراني”.

من جهتها أدانت المانيا بأشد العبارات الاعتداءين وقال وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل في تصريح له اليوم.. “مرة أخرى قتل المجرمون المجردون من الضمير العديد من الأبرياء وأدين بأشد العبارات الهجمات على مبنى البرلمان الإيراني وضريح الإمام الخميني”.

وأضاف غابرييل.. “نعرب عن حزننا وتعاطفنا مع شعب إيران ونقدم التعازي لعائلات الضحايا ونأمل الشفاء الكامل والسريع للعديد من الجرحى”.

جبهة التحرير الفلسطينية تدين الاعتداءين إلارهابيين في طهران

إلأى ذلك أدانت جبهة التحرير الفلسطينية الاعتداءين الإرهابيين.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة عباس الجمعة في بيان له اليوم.. إن “هذا العمل الإجرامي يتطلب الدعوة إلى مواجهة المشروع الإرهابي التكفيري بوحدة كل شعوب الأمة العربية والإسلامية ومن يستشعرون مخاطر هذا المخطط الذي يجد المساندة والدعم من القوى المعادية لأمتنا العربية والإسلامية ومصالحها”.

ودعا عباس إلى أوسع حملة تضامن مع الشعب الإيراني مؤكداً أن إيران وشعبها سيخرجون موحدين بعد هذين الاعتداءين وأكثر قوة ورغبة في المضي قدما في مواجهة الخطر التكفيري الإجرامي.

وكان 12 شخصا استشهدوا وأصيب 42 بجروح جراء الاعتداءين الإرهابيين اللذين استهدفا مبنى مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ومرقد الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: