الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

الرئيس روحاني يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثانية بمشاركة المهندس خميس: حل الأزمة في سورية يتم عبر الحوار والقضاء على الإرهاب
August 05, 2017 09:44

الرئيس روحاني يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثانية بمشاركة المهندس خميس: حل الأزمة في سورية يتم عبر الحوار والقضاء على الإرهاب

كل الأخبار / طهران-سانا

أدى الرئيس الإيراني حسن روحاني اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية مدتها أربع سنوات بمشاركة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ممثلا للسيد الرئيس بشار الأسد ورؤساء ثماني دول و19 رئيس برلمان من مختلف دول العالم الى جانب 92 وفدا دوليا رفيعا.

وأكد الرئيس روحاني في كلمة له بعد أدائه اليمين الدستورية أن إيران حققت إنجازات كبيرة بينها القدرات العسكرية وحفظ الانجازات واستمرارها يستلزم وجود اقتصاد مزدهر وديناميكي.

وأضاف روحاني: إن الاتفاق النووي نموذج للوفاق الوطني في إيران وأي نقض للتعهدات الدولية والالتزامات لهذا الاتفاق سيواجه برد فعل الشعب والحكومة في إيران.

وتابع روحاني: إن حل الأزمة في سورية يتم عبر القضاء على الإرهاب والحوار السوري السوري، والطريق الوحيد للقضاء على الإرهاب لا يتم إلا عبر التعاون الدولي.

وكان قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي وافق يوم الخميس الماضي على تعيين روحاني رئيسا للجمهورية الإسلامية الإيرانية لولاية ثانية عملا بنتيجة الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

يذكر أن روحاني فاز في الانتخابات الرئاسية الثانية عشرة التي جرت في الـ 19 من أيار الماضي بحصوله على نسبة 13ر57 بالمئة من أصوات الإيرانيين.

وسيقدم روحاني أعضاء التشكيلة الوزارية لمجلس الشورى الإسلامي لكسب ثقة البرلمان ومن ثم العمل على تنفيذ برامجه الانتخابية على مدى أربع سنوات قادمة بما فيها العلاقات الخارجية والبرامج الاقتصادية والتنموية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: