الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

غول: انتشار التطرف في سوريا يشكل خطراً على أوروبا وتركيا
November 03, 2013 13:25

 
كل الأخبار - عربي برس
حذر الرئيس التركي عبد الله غول، من تهديد انتشار التطرف في سوريا على أوروبا ومن خطر تحول البلاد إلى افغانستان على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، متهماً أداء مجلس الأمن الدولي حيالها بـ"المشين".
وأوضح غول في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" نشرته في موقعها على الإنترنت "إن الأمة السورية تموت أمام أنظار عالم لا يبالي، كما أن انتشار أفكار التطرف بين أوساط الناس العاديين في مختلف أنحاء سوريا على يد الجماعات الجهادية صار يشكّل خطورة متزايدة على جيرانها ودول أوروبا"، مؤكدا في الوقت ذاته على  "أن استمرار التدهور داخل سوريا دون رادع سيشكل تحدياً أمنياً خطيراً على نحو متزايد لتركيا".
وقال غول أنه "كان من الممكن تجنب مقتل أكثر من 100 ألف شخص معظمهم من المدنيين في القتال الدائر في سوريا على مدى 32 شهراً، لو أن القوى الغربية دعمت جهود الوساطة التي بذلتها تركيا في وقت مبكر من الأزمة ولم تقم بتقويضها"، على حد تعبيره.
كما رأى أن رد المجتمع الدولي على التحديات الإنسانية والاخلاقية للأزمة في سورية "كان مخيباً للآمال"، متهماً أداء مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة حيالها بـ "المشين".
وقال الرئيس التركي إن المجتمع الدولي "يجب أن يكون له موقف قوي جداً فيما يتعلق بسورية لكن وللأسف يبدو أنه يفتقد إلى موقف موحد بينما يجري تدمير البلاد في الوقت نفسه، وكان خطابه في البداية مرتفعاً جداً وطالب بتنحي الأسد، لكنه سرعان ما عاد إلى موقف الحالي وهذا هو التناقض بعينه بالرغم من أن هناك بلداً يستنفد نفسه ويستهلكها ويفقد الكثير من الناس حياتهم فيه عل صعيد يومي وذهبت بنيته التحتية، والمجتمع الدولي يراقب ذلك ببساطة وهذا أمر مؤسف للغاية".



  عدد المشاهدات: 918

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: