الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

موسكو: واشنطن تعمل بصورة ممنهجة على زيادة الأنشطة الاستفزازية ضد إيران
June 25, 2019 19:17

موسكو: واشنطن تعمل بصورة ممنهجة على زيادة الأنشطة الاستفزازية ضد إيران

كل الأخبار/ موسكو-سانا

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من العقوبات الأمريكية الاخيرة ضد عدد من المسؤولين الايرانيين مشيرة إلى أنها تراقب عن كثب كيف تصعد الولايات المتحدة منذ أكثر من عام التوترات حول إيران من خلال كيل الاتهامات التي لا أساس لها وعبر الانسحاب من خطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم إن واشنطن تعمل بصورة ممنهجة على زيادة الضغط الهائل للعقوبات والأنشطة الاستفزازية ضد إيران بما في ذلك الأنشطة العسكرية وتطالب طهران بتنازلات غير مبررة بما في ذلك التخلي الفعلي عن المصالح المشروعة بالكامل في الشؤون الدولية لافتة إلى أن العقوبات الشخصية الجديدة التي فرضتها واشنطن ضد عدد من المسؤولين الإيرانيين هي خطوة بدأتها واشنطن لـ”حرق الجسور” على الرغم من مزاعمها الالتزام بالحوار مع إيران.

وأشار البيان إلى أن هناك مظهرا جديدا لرغبة الولايات المتحدة المستمرة في إملاء إرادتها على الدول ذات السيادة متخيلة نفسها بأنها “سيدة مصائر العالم” موضحا أن واشنطن تسارع لاتباع سياسة عدوانية على نحو متزايد ضد أولئك الذين لا يطيعون إملاءاتها.

وأعرب البيان عن تضامن روسيا كليا مع الشعب الإيراني الصديق وحكومته داعيا الادارة الأمريكية إلى أن تفكر في عواقب هذا النهج المتهور إزاء إيران لأنه محفوف ليس فقط بزعزعة الاستقرار في المنطقة وإنما بتقويض نظام الأمن الدولي بأكمله أيضا.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس فرض عقوبات جديدة على عدد من المسؤولين الإيرانيين ردا على قيام الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثورى الإيراني بإسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة بعد اختراقها الأجواء الإيرانية في محافظة هرمزكان جنوب البلاد الأسبوع الماضي. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: