آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

روحاني: مخططات أمريكا وكيان الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بـ”صفقة القرن” والجولان السوري المحتل مصيرها الفشل
September 25, 2019 21:22

روحاني: مخططات أمريكا وكيان الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بـ”صفقة القرن” والجولان السوري المحتل مصيرها الفشل

كل الأخبار/ نيويورك-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن مخططات الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بما يسمى “صفقة القرن” والجولان السوري المحتل مصيرها الفشل.

وقال روحاني في كلمة له اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ74 إن المخططات الأمريكية والصهيونية مثل ما يسمى “صفقة القرن” وإعلان القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني وإعلان واشنطن الاعتراف باعتبار الجولان السوري المحتل جزءا من الكيان المحتل محكوم عليها بالفشل.

وأضاف روحاني أن احتلال الأراضي وبناء المستوطنات والإبادة لاتزال مستمرة في فلسطين مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني هو ضحية للعدوان والاحتلال.

وندد روحاني في كلمته بسياسة العقوبات والإرهاب الاقتصادي التي تنتهجها واشنطن لافتا إلى أن نهج الإدارة الأمريكية الحالية تجاه الاتفاق النووي ليس انتهاكا للقرار 2231 فحسب بل يعتبر اعتداء على سيادة دول العالم كافة وعلى استقلالها السياسي والاقتصادي.

وأوضح روحاني أنه احتراما لقرار مجلس الأمن أمهلت إيران أوروبا لتفي بتعهداتها وفق الاتفاق لتعويض انسحاب أمريكا لكن الأوروبيين عجزوا عن الوفاء بتعهداتهم مشيرا إلى أن هناك حدودا لصبر إيران فعندما لا تحترم أمريكا قرار الأمم المتحدة وحينما أظهرت أوروبا عجزها عن الوفاء بتعهداتها لن يبقى طريق غير التعويل على عزتنا وكبريائنا واقتدارنا الوطني.

وشدد روحاني على رفض إيران مقترح التفاوض مع عدو يريد دفعها إلى الاستسلام باستخدام سلاح الضغط والعقوبات مؤكدا أن السبيل الوحيد للحوار هو العودة إلى التعهدات وفق الاتفاق النووي والكف عن ممارسة الحظر على بلاده.

وجدد الرئيس الإيراني التأكيد على أن هدف بلاده هو الحفاظ على السلام والاستقرار في الخليج وتوفير الأمن والحرية للملاحة البحرية في مضيق هرمز الاستراتيجي موضحا أن ذلك يتحقق عبر مشاركة دول هذه المنطقة.

ودعا روحاني إلى تحالف الأمل مؤكدا أن الهدف منه هو الارتقاء بالسلام والاستقرار والتقدم والرخاء لكل شعوب منطقة مضيق هرمز والتشجيع على التفاهم المتبادل والعلاقات السلمية والودية والتعاون فيما بينها.

وبين روحاني أن تشكيل أي تحالف أمني وتحت أي مسمى في المنطقة بمحورية وقيادة القوات الأجنبية يعد مظهرا بارزا للتدخل في شؤون المنطقة مبينا أن أمنها يتحقق بخروج القوات الأمريكية وليس بأسلحتها وتدخلها وأنه لا يمكن شراء الأمن أو توفيره عبر الدول الأجنبية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: