آخر الأخبار
كهرباء حماة: المباشرة بإجراءات الترخيص لـ 15 محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية   14 % من المعتقلين في اقتحام الكونغرس عسكريون.. ومخاوف من تغلغل التطرف إلى الجيش الأمريكي   تنتج 24 صنفاً.. سار تتحضر للعودة إلى مقرها الرئيسي   إقلاع العملية الإنتاجية في شركة زيوت حماة عقب تأمين 2500 طن من بذار القطن   ترميم بعض أجزاء المسرح وإنارة مداخل القلعة بالطاقة البديلة ضمن خطة دائرة آثار بصرى للعام الحالي   مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بريفي الرقة ودير الزور   تنفيذ عدة مشروعات خدمية في ريف إدلب المحرر من الإرهاب لتوفير الخدمات للمواطنين العائدين إلى مناطقهم   بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم عدد من كوادر شركة إسمنت حماة لمساهمتهم النوعية في تحديث وتطوير خطوط الشركة-فيديو   التوجه إلى العملات البديلة سبيل لمواجهة الهيمنة الأمريكية والعقوبات المفروضة على بعض الدول   الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء لرفد سوق العمل بكوادر مهنية كفوءة   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

رئيس البرلمان التركي السابق ينتقد النهج الإستبدادي لاردوغان تجاه معارضيه
January 31, 2021 16:29

رئيس البرلمان التركي السابق ينتقد النهج الإستبدادي لاردوغان تجاه معارضيه

كل الأخبار/ أنقرة-سانا

جدد رئيس البرلمان التركي الأسبق جميل جيجاك انتقاده السياسات الإستبدادية التي ينتهجها رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان تجاه معارضيه وفي مقدمتهم الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش المعتقل منذ التاسع من تشرين الثاني عام 2016.

وقال جيجاك وهو عضو المجلس الإستشاري الأعلى الذي يضم رؤساء البرلمان السابقين في مقابلة مع قناة غلوبال الإخبارية التهرب من التزاماتنا تجاه المحكمة الأوروبية التي دعت الى إخلاء سبيل دميرطاش تنعكس بشكل سلبي على علاقاتنا مع المجموعة الأوروبية وجميع مؤسساتها وهو ما يتناقض مع أبسط معايير الديمقراطية واحترام أسس ومبادئ سيادة القانون واحترام العدالة مؤكداً أن اردوغان لا يحترم قرار المحكمة الأوروبية ولن يلتزم به.

وشدد جيجاك على ضرورة الالتزام بقرارات المحكمة الأوروبية رافضاً محاولات بعض الأوساط حل حزب الشعوب الديمقراطي ومنتقداً في الوقت ذاته تعيين اردوغان مقربين منه في مناصب قضائية عليا ولا سيما في النيابة العامة في اسطنبول.

وسبق أن أكدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أن نظام أردوغان انتهك حرية التعبير جراء إدانته دميرطاش بتهم جنائية على خلفية معارضته لسياسات هذا النظام.

وترأس دميرطاش سابقاً حزب الشعوب الديمقراطي وسجن في تشرين الثاني 2016 بعد اتهامه من قبل نظام أردوغان بقيادة منظمة إرهابية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: