الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

2016 شهيدا و10193 جريحا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
August 18, 2014 03:38

2016 شهيدا و10193 جريحا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

كل الأخبار / عواصم- سانا
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 2016 شهيدا و 10193 جريحا.
وقال مصدر في الوزارة في تصريح لوكالة معا الإخبارية الفلسطينية “إن عدد الشهداء ارتفع نتيجة انتشال جثامين عدد من الشهداء من تحت الأنقاض أو متأثرين بجراحهم وآخرين لم يكونوا مسجلين”.
وأضاف “إن من بين الشهداء 541 طفلا و 250 سيدة و 95 مسنا” بينما أصيب 3084 طفلا بجروح و 1970 سيدة و 368 مسنا.
وفي وقت سابق انتشلت الطواقم الطبية اليوم جثمان أحد الشهداء الفلسطينيين من تحت أنقاض أحد المنازل شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة وذلك بعد 25 يوما على استشهاده.
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا إن الطواقم الطبية انتشلت جثة الشاب الفلسطيني رامي زياد قنيطة البالغ من العمر 20 عاما.
وكانت حصيلة سابقة لوزارة الصحة الفلسطينية أشارت إلى أن العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة الذي بدأ فى السابع من الشهر الماضي أسفر عن استشهاد أكثر من 1950 فلسطينيا وإصابة أكثر من 10 آلاف بجروح على مدى 36 يوما تخللتها اتفاقات تهدئة خرقتها قوات الاحتلال.
الأحمد: أي اتفاق يجب أن يلبي مطالب الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها وقف العدوان
إلى ذلك أكد رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض إلى القاهرة عزام الأحمد أن الوفد لن يقبل بأي اتفاق “هزيل” وقال “نحن في الوفد أهدافنا واضحة فأي اتفاق يجب أن يلبي مطالب الشعب الفلسطيني وأهدافه وفي مقدمتها وقف العدوان والبدء بعملية إعمار قطاع غزة وفك الحصار بشكل شامل”.
وقال الأحمد في تصريح له عقب اجتماعه وعدد من اعضاء الوفد في جلسة تشاورية مع المسؤولين المصريين في جهاز المخابرات العامة من أجل العمل للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة “إن الجلسة كانت مهمة وسوف يعقد الوفد بكامل أعضائه مساء اليوم اجتماعا مع الجانب المصري للاطلاع على الرد الإسرائيلي على المطالب الفلسطينية” مضيفا “نأمل بأن نتوصل الى اتفاق نهائي خلال الساعات القادمة”.
طهران: على المجتمع الدولي الضغط على الكيان الصهيوني لإنهاء حصار غزة ومنع العدوان
في هذه الأثناء طالبت وزارة الخارجية الإيرانية المجتمع الدولي ولاسيما المنظمات الإنسانية بممارسة الضغط على الكيان الصهيوني لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة وتقديم المساعدة الإنسانية للشعب الفلسطيني المظلوم.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة مرضية أفخم “إن شروط المقاومة الفلسطينية تستند إلى حقوق الإنسان الأولية للشعب الفلسطيني حيث يصر الكيان الصهيوني على معارضته لتأمين الحد الأدنى من الشروط لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة وقتل الشعب الفلسطيني الأعزل”.
وأشارت أفخم إلى الدعاية الصهيونية المغرضة ضد المقاومة الفلسطينية والشروط التي طرحها الفلسطينيون وشعوب العالم التي ترى بقلق انتشار تقارير موءلمة حول وضع قيود طبية وصحية وعدم تقديم العلاج للجرحى والتمكن من مداواة النساء والأطفال والمرضى والمسنين وتفشي الامراض واستمرار الخسائر والاضرار المادية نتيجة العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.
واضافت افخم انه من الضروري على المجتمع الدولي الضغط على الكيان الصهيوني لإنهاء حصار غزة نهائيا وضمان عدم تكرار العدوان على الشعب الفلسطيني مشيرة الى انه من الاجراءات التكميلية في هذا المجال البدء بعملية إعادة إعمار غزة والتزام الكيان الصهيوني وعدم معارضته في هذا الصدد.
وأعربت افخم عن أملها في ان تقدم لجنة التحقيق في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تقريرها على أساس حقوق الإنسان والمسوءوليات الموكلة على عاتقها من دون الالتفات الى وسائل الإعلام الداعمة للكيان الصهيوني وموءيديه وتهيئة الارضية ومقدمات الملاحقة القانونية والقضائية لقادة الكيان الصهيوني الذين ارتكبوا جرائم ضد الانسانية الى الجهات الدولية المختصة في منظمة الامم المتحدة ومحكمة الجزاء الدولية.
مفوض الأونروا يدعو المجتمع الدولي إلى التحقيق الفوري في عمليات القصف على غزة
من جانبه دعا بيير كرينبول المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” اليوم المجتمع الدولي إلى التحقيق الفوري في عمليات قصف واستهداف مدارس الوكالة خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
واستنكر كرينبول خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز توزيع /التفاح/ شرق غزة وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا قصف المدارس واستهداف المدنيين الذين التجؤوا إليها من بيوتهم معتبرا أن ذلك العمل “عار على جبين العالم”.
وأكد كرينبول أن وفد الوكالة شاهد دمارا كبيرا أصاب مناطق عدة مثل بيت حانون وخزاعة والشجاعية وغيرها الكثير وإن هذا الدمار لم نشهده من قبل ولابد من توقف العدوان وإعادة الاعمار.
وقال كرينبول “لقد زرنا منازل أحد عشر من موظفي أونروا قتلوا خلال الحرب ولكن رغم ذلك يجب أن نوجه رسالة أمل وحب وحرية للشعب الفلسطيني مثل باقي شعوب العالم”.
وأشار كرينبول إلى أن الوكالة “تقدم حاليا مساعدات وخدمات شتى لأكثر من مليون فلسطيني في قطاع غزة يعانون جراء الحصار والعدوان الإسرائيلي” موضحا أن العدوان أجبر آلاف الفلسطينيين على مغادرة منازلهم والإيواء الى مدارس الوكالة.
وكان عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيب العشرات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لثلاث مدارس تابعة لأونروا تؤوي نازحين خلال العدوان على قطاع غزة الذي بدأ في السابع من الشهر الماضي.
من جهة أخرى نشرت الأمم المتحدة اليوم أطلسا جديدا يضم خرائط توضح الأضرار التي لحقت بقطاع غزة ويشير إلى كل بيت تضرر خلال العدوان الاسرائيلي مستندة على كم كبير من صور الأقمار الصناعية.
وذكرت وكالة معا الإخبارية الفلسطينية إن الأطلس يضم 108 صفحات تضم كل واحدة منها تحليلا لصورة من القمر الصناعي تتعلق بمنطقة معينة من قطاع غزة وتشير النقاط الحمراء الواردة في صور الأقمار الصناعية إلى المنازل التي تضررت نتيجة القتال بينما تشير النقاط الحمراء التي تأخذ شكل الانفجار إلى المستشفيات التي تم قصفها وتدميرها او لحقت بها اضرار.
وقال قسم التنسيق الإنساني التابع للأمم المتحدة الذي أصدر الأطلس أن تقديرات الضرر تستند إلى تحليل صور الأقمار الصناعية التي وثقت الفترة التي تبدأ من الأول من الشهر الجاري إلى مدة شهر سبقته كما تظهر الخرائط المؤسسات التعليمية والملاجىء والمؤسسات الصحفية التابعة لوكالة الأونروا.
أكثر من 20 ألف شخص يتظاهرون في بروكسل تنديدا بالعدوان على غزة
في غضون ذلك تظاهر أكثر من 20 ألف شخص في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم احتجاجا وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن مظاهرة جماهيرية حاشدة انطلقت في بروكسل بإطار الحملات التضامنية مع الشعب الفلسطيني حيث رفع المشاركون في المظاهرة التي دعا اليها الائتلاف من أجل فلسطين والذي يضم 72 هيئة أهلية الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء ورددوا شعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتطالب بإنهاء الاحتلال.
وأكد ممثلو المنظمات المشاركة ومندوب بعثة فلسطين في بروكسل في كلمات لهم أهمية تحرك الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان وفرض قيام دولة فلسطين.



  عدد المشاهدات: 952

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: