الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

الموت يغيب عمر كرامي وإعلان الحداد الرسمي على وفاته
January 01, 2015 10:27

الموت يغيب عمر كرامي وإعلان الحداد الرسمي على وفاته

كل الأخبار / بيروت- سانا
غيب الموت صباح اليوم رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق عمر كرامي عن عمر يناهز 80 عاما بعد معاناة من مرض عضال.
وأوضح بيان صدر عن عائلة الرئيس عمر كرامي “إن العائلة تنعى بتسليم بمشيئة الله وبكثير من الأسى على لوعة الفراق فقيدها وكبيرها دولة الرئيس عمر عبد الحميد كرامي الذى وافته المنية فجر اليوم”.
يذكر أن كرامي الذي توفي في مشفى الجامعة الأمريكية في بيروت حيث كان يعالج فيه منذ فترة هو من مواليد 17 آذار عام 1935 في مدينة طرابلس وحصل على إجازة في الحقوق من جامعة القاهرة عام 1956 وتولى رئاسة الحكومة اللبنانية لفترتين الأولى من كانون الأول 1990 إلى أيار 1992 والثانية من تشرين الأول 2004 إلى شباط عام 2005 وكان والده عبد الحميد كرامي وشقيقه الشهيد رشيد كرامي رئيسين للوزراء في لبنان أيضا.
وتولى رئاسة حزب التحرر العربي في طرابلس بعد اغتيال شقيقه رئيس الحكومة الأسبق رشيد كرامي عام 1987 كما تولى وزارة التربية الوطنية والفنون الجميلة في حكومة سليم الحص عام 1989 وانتخب نائبا عن طرابلس في الأعوام 1992 و 1996 و2000 وأسس اللقاء الوطني اللبناني الذي يضم عددا من الشخصيات والقيادات من مختلف القوى والمناطق اللبنانية.
رئيس الحكومة يعلن الحداد الرسمي على وفاة كرامي
أعلن رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام على وفاة رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق “عمر كرامي”.
وجاء في مذكرة أصدرها سلام اليوم “تنكس الأعلام حدادا على فقيد لبنان لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من صباح يوم غد الجمعة ولغاية مساء يوم الأحد القادم على الدوائر الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات كافة وتعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع المناسبة الاليمة ويقام له مأتم رسمي في مدينة طرابلس شمال لبنان الساعة العاشرة صباح يوم غد الجمعة”.
يشار إلى أن كرامي الذي غيبه الموت فجر اليوم عن عمر ناهز 80 عاما بعد معاناة من مرض عضال تولى رئاسة الحكومة اللبنانية لفترتين الأولى من كانون الأول 1990 إلى أيار 1992 والثانية من تشرين الاول 2004 إلى شباط عام 2005 وكان والده عبد الحميد كرامى وشقيقه الشهيد رشيد كرامى رئيسين للوزراء فى لبنان أيضا.



  عدد المشاهدات: 958

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: