الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

مؤتمر اتحاد المحامين العرب يجدد دعمه لسورية بمواجهة الإرهاب
January 18, 2015 11:56

مؤتمر اتحاد المحامين العرب يجدد دعمه لسورية بمواجهة الإرهاب

كل الأخبار  / القاهرة-سانا
أكد عدد من المحامين العرب المشاركين في المؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب بدورته الثالثة والعشرين الذي يعقد حاليا في القاهرة بمشاركة سورية أن الوقوف إ لى جانب سورية في وجه الحرب التي تشن عليها من قبل أعدائها عبر إرهاب تقدم له كل الإمكانيات لاستهداف وحدتها أرضا وشعبا واجب “قومي وعروبي وإنساني”.
وقال سمير خرفان نقيب المحامين في الأردن في تصريح لمراسل سانا في القاهرة: “سيكون دورنا كما كان منذ بداية المؤامرة على سورية هو كشف نفاق الغرب الذي يعمل على تفتيت أوطاننا ومنها سورية تحت شعارات الحرية والديمقراطية وسيكون صوتنا عاليا ضد الإرهاب والدول الداعمة له التي تمارس التضليل تجاه أمتنا وشعوبنا”.
وأكد خرفان أن ما يجري في سورية “عمل إرهابي” مشددا على ضرورة التكاتف معا وتقديم كل الطاقات من مختلف القوى في الوطن.
من جهته قال سميح خريس الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب: “نتطلع من هذا التجمع الكبير للمحامين العرب إلى أن يعيد للاتحاد ألقه وليكون إحدى أذرع المعارك القومية وسندا للمقاومة ويحمل لواء الهم العربي وأن يكون أيضا السند لسورية حاملة لواء محور المقاومة وينسجم مع ذاته وضميره وضمير المواطن العربي الذي يتطلع إلى وحدة وطنه العربي واسترداد الاجزاء السليبة وتحرير فلسطين”.
واعتبر خريس أن “ما يحدث في سورية ليس دوافعه الإصلاح لأن إصلاح الأخطاء إن وجدت لا يكون بالجرائم والقتل” مؤكدا أن الواقع فرض نفسه في الحالة السورية على الشارع العربي بعد الصمود السوري وتلاحم الشعب والجيش العري السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد حيث انكشفت الحقائق ما انعكس إيجابا على معظم الشارع العربي الذي يمثل اتحاد المحامين العرب جزءا منه.
بدوره اعتبر المحامي ابراهيم عواضة من لبنان أن جرائم عصابات الكيان الصهيوني لا تختلف عن جرائم التنظيمات الإرهابية التي تضرب سورية والعراق وأماكن أخرى من الوطن العربي مشيرا إلى ضرورة دراسة هذه الحقائق ومتابعتها أمام المحاكم الدولية المختصة.
وفي تصريح مماثل قال المحامي عبدالله عامر من اليمن: “نحن في اليمن نتضامن مع سورية في وجه ما تتعرض له من هجمة إرهابية شرسة باعتبارها قائدة محور الصمود والمقاومة والنصر سيكون حليفها لانها على حق وكل المتآمرين سيسحقون على بواباتها”.
وأضاف.. “إن صمود سورية ساهم في إسقاط مشروع ما سمي بالربيع العربي الذي جلب الفوضى والويلات والكوارث لأمتنا العربية حيث انكشفت الحقائق أمام الشعب العربي الحي القادر على تجاوز أزماته ومواجهة أعدائه”.
وكان المؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب افتتح دورته الـ 23 بالقاهرة يوم الجمعة الماضي والذي يشارك في أعماله عدد كبير من نقباء المحامين في الدول العربية وأعضاء مجالس النقابات وكبار المحامين العرب تحول إلى مهرجان تاييد وتضامن مع سورية من خلال رفع علم سورية على المنصة والهتاف للجيش العربي السوري والقيادة السورية التي تحارب الإرهاب نيابة عن العرب والعالم. 



  عدد المشاهدات: 1235

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: