الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

نصر الله: الحرب النفسية التي تستهدف سورية تريد النيل من إرادة السوريين وصمودهم
May 05, 2015 15:48

نصر الله: الحرب النفسية التي تستهدف سورية تريد النيل من إرادة السوريين وصمودهم

كل الأخبار / بيروت- سانا
أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الحرب النفسية والشائعات وما رافقها من ضخ إعلامي في سورية يراد منه النيل من إرادة السوريين وعزيمتهم وصمودهم وتحقيق ما لم يتم تحقيقه من خلال الحرب الكونية على سورية منذ أكثر من أربع سنوات.
ولفت السيد نصر الله خلال كلمة متلفزة اليوم حول اخر التطورات في المنطقة الى ضرورة عدم الإصغاء الى الأكاذيب والشائعات لأن الذي يقال كله حرب نفسية وليس بجديد رغم أن الظروف منذ أربع سنوات كانت أصعب بينما الآن الأمور مختلفة كثيرا حيث نشهد تغيرات وتطورات دولية وإقليمية وداخلية في سورية تجعلنا بعيدين عن كل هذه التكهنات.
وأشار السيد نصر الله إلى أنه بعد دخول التنظيمات الإرهابية مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب شهد الجميع موجة من الشائعات والضخ الإعلامي وكلها حرب نفسية شعواء لافتا إلى أن هناك غرفا سوداء تدير الحرب النفسية لتستفيد من أي فرصة أو حادثة يمكن التسلل من خلالها لشن حرب نفسية على الناس التي يركز بعضها على أبعاد طائفية.
وجدد السيد نصر الله التأكيد أن المقاومة اللبنانية ستبقى إلى جانب الشعب السوري أيا تكن التطورات وستكون حيثما يجب أن تكون مهما بلغت التضحيات وقال إن هذه المعركة ليست معركة الشعب السوري وحده ولم ندخل لأسباب عاطفية ولا شخصية ولا فئوية ولا طائفية ولا حزبية بل دخلنا بناء على تشخيص واضح لم يتغير بل تؤيده وتؤكده الشواهد كل يوم وهو الدفاع عن سورية وعن لبنان وفلسطين وعن كل المنطقة.
وتساءل السيد نصر الله.. لو تمكنت التنظيمات الإرهابية من السيطرة على سورية ماذا كان مصيرها ومصير لبنان والمنطقة.
وأوضح الأمين العام لحزب الله أنه في أي حرب توجد جولات ومن يربح جولة لا يعني أنه ربح الحرب وأن الجيش السوري يقاتل في جبهات كثيرة ويحقق إنجازات يومية وهؤلاء يشنون الحرب النفسية لاستهداف هذا الجيش.
وحول العدوان السعودي على اليمن قال السيد نصر الله نحن أمام فشل سعودي ذريع وواضح وأمام انتصار يمني صريح وواضح وهذا الفشل السعودي سببه ثبات اليمنيين وصمودهم وصلابتهم وشجاعتهم وتماسكهم واحتضان الشعب للجيش واللجان الشعبية مؤكدا أن العدوان السعودي على اليمن لم يحقق أي هدف من أهدافه.
وأوضح السيد نصر الله أن النظام السعودي يمارس عملية خداع وتضليل كبيرة وهي جاءت للتغطية على فشل عدوانه وعجزه عن تحقيق أهدافه. 



  عدد المشاهدات: 1405

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: