الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

آلاف المتظاهرين في الأردن يطالبون بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل (فيديو)
October 16, 2015 16:45

آلاف المتظاهرين في الأردن يطالبون بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل (فيديو)

تظاهر الآلاف من الأردنيين الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول في مختلف مدن المملكة مطالبين بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل ردا على "انتهاكاتها" ضد الفلسطينيين والمسجد الأقصى.

وشارك في المظاهرة بعمان التي نظمتها جماعة "الإخوان المسلمين" في الأردن أكثر من 5 آلاف شخص، وانطلقت التظاهرة من أمام المسجد الحسيني وسط عمان، مطالبة بإلغاء معاهدة السلام الموقعة عام 1994.

وأحرق المشاركون علم إسرائيل خلال التظاهرة، فيما رفعت لافتات كتب على بعضها "إلغاء معاهدة وادي عربة هو الرد" و"الأرض لنا والقدس لنا والله معنا".


وشهدت كل من الزرقاء والمفرق وجرش والبقعة وإربد والعقبة مظاهرات مماثلة.

يذكر أن الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة تشهد منذ بداية الشهر الجاري مواجهات دامية بين القوات الإسرائيلية وشبان فلسطينيين اثارت مخاوف باندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة.

ودانت السلطات الاردنية بشدة الأسبوع الماضي جرائم قتل شبان فلسطينيين عزل وجرح العشرات من قبل الجيش الإسرائيلي، وحذرت من أن "الاعتداءات الاسرائيلية لن تقود إلا لمزيد من العنف".

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حذر من أن أي "استفزاز إسرائيلي في القدس، وخصوصا في الأقصى، سيؤثر على العلاقة بين إسرائيل والأردن"، مؤكدا أن المملكة لن يكون أمامها خيار سوى التحرك.

وتعترف إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الأردن في 1994، تعترف بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس.

لمشاهدة الفيديو : https://youtu.be/JmipRxuEq4c

 

 

المصدر: أ ف ب
 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: