الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

مصادر إعلامية: الجيش الأردني ينشر تعزيزات كبيرة على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة
July 02, 2016 16:36

مصادر إعلامية: الجيش الأردني ينشر تعزيزات كبيرة على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة

كل الأخبار / عمان- سانا

ذكرت مصادر إعلامية أردنية اليوم أن الجيش الأردني نشر تعزيزات كبيرة على الحدود مع سورية وذلك بعد نحو أسبوع من الهجوم الإرهابي الذي نفذه تنظيم “داعش” واستهدف عناصر حرس الحدود الأردني ما أدى إلى مقتل 7 منهم.

ونقل موقع خبرني الأردني عن مصادر محلية شمال المملكة قولها “إن المنطقة الشمالية الشرقية في المملكة شهدت منذ ساعات الصباح الباكر تحركات عسكرية يعتقد أنها تعزيزات للجيش الأردني في المناطق الحدودية المحاذية لسورية”.

وأكدت المصادر أن التعزيزات شملت العديد من الآليات العسكرية والأسلحة المختلفة الأنواع واصفا الأرتال العسكرية بانها كبيرة وامتدت على الحدود الشمالية للمملكة.

ونشر الموقع ذاته صورا وفيديوهات تظهر فيها أرتال من الآليات المصفحة في منطقة يتضح من جغرافيتها أنها صحراوية وتشبه المنطقة الممتدة على الحدود السورية الأردنية وخاصة من جهتها الشرقية.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية مشعل محمد الزبن أصدر في الحادي والعشرين من حزيران الماضي أمرا باعتبار المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية مناطق عسكرية مغلقة معلنا انه سيتم التعامل مع أي تحركات للآليات والأفراد ضمن المناطق المذكورة أعلاه ودون تنسيق مسبق باعتبارها أهدافا معادية وبكل حزم وقوة ودون تهاون.

وتعرض حرس الحدود الأردني لهجوم إرهابي في الحادي والعشرين من حزيران الماضي نفذه تنظيم “داعش” الإرهابي وأودى بحياة 7 من عناصر حرس الحدود وجرح 15 آخرين ليكون هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال اقل من شهر ما يؤكد أن حرية الحركة التي تمتع بها الإرهابيون على الحدود بين سورية والأردن من الجانب الأردني بدأت تنعكس على المملكة بعد أن شعر الإرهابيون بالإفلاس في سورية وباتوا يبحثون عن أرض جديدة “للجهاد” ينشرون فيها أفكارهم التكفيرية المتطرفة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: