آخر الأخبار
النجم العربي هاني شاكر: وجودي في سورية ولادة فنية جديدة   الصين تدعو إلى تحسين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية مع احترام سيادتها   السفير صباغ: استعادة الاستقرار في سورية مرهونة بوضع حد لتدخلات الغرب ووقف سياساته العدائية ودعمه الإرهاب   مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون في مجال التعليم العالي   منح إجازة استثمار لمشروع إنتاج وتجميع ألواح الطاقة الشمسية في حماة   تتبع تنفيذ مشاريعها.. اجتماع اللجنة العليا للتحول الرقمي برئاسة المهندس عرنوس: إنجاز استراتيجية التحول على المستوى الوطني   المواءمة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل /بقلم: الباحثة مروه أمانو - مديرة الجودة والتطوير في مجموعة وطن   ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   
الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

الحكومة التونسية تفرض حجراً صحياً شاملاً وإغلاقاً لعدة ولايات لمواجهة فيروس كورونا
June 20, 2021 00:02

الحكومة التونسية تفرض حجراً صحياً شاملاً وإغلاقاً لعدة ولايات لمواجهة فيروس كورونا

كل الأخبار/ تونس-سانا

أعلن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي اليوم الحجر الصحي الشامل وإغلاق الولايات التي تشهد انتشاراً كبيراً لفيروس كورونا المستجد داعياً إلى تكثيف حملات التلقيح الميدانية الموسعة في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام تونسية عن رئاسة الحكومة قولها في بيان الليلة إن المشيشي قرر ابتداء من يوم الغد إعلان الحجر الصحي الشامل وإغلاق الولايات التي تسجل حالات انتشار للفيروس موضحاً أن القرار جاء على إثر تطور الوضع الوبائي في ولاية القيروان.

كما قررت الحكومة التونسية إحداث مراكز عزل للحالات المصابة ومشاف ميدانية للتكفل بالحالات المكتشفة بصفة مبكرة إلى جانب تعزيز هياكل الخط الأول للتكفل المبكر بالحالات والحرص على إتاحة التزود بالأوكسجين وكذلك تنظيم حملات ميدانية مكثفة لتقصي المشتبه بإصاباتهم وعزل الحالات الإيجابية والمخالطين إضافة إلى تعزيز قدرات المخابر وتكثيف التقطيع الجيني لتحديد السلالات المنتشرة والتعرف على السلالات المتحورة إن وجدت.

وحسب آخر إحصائيات وزارة الصحة التونسية فإن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد وصل لغاية الآن إلى 381175 إصابة وإجمالي الوفيات إلى 13960 حالة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: