الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   منوعات  

سورية و القضية الفلسطينية ... و حماس / بقلم : باسم خوري – أمريكا
December 13, 2014 11:31

سورية و القضية الفلسطينية ... و حماس / بقلم : باسم خوري – أمريكا

لقد بدأت تعلو في الآونة الأخيرة للأسف بعض الأصوات النشاز في سورية تدعو إلى التقوقع داخل اطر إقليمية بغيضة بعيدا عن العرب والعروبة وتنسب إلى العرب ما أصاب هذا البلد العربي الأصيل من قتل ودمار.
قد يكون لهذا الشعور ما يبرره خاصة بالنسبة إلى دول الخليج والتي أصبح دورها في تأجيج الأزمة وتدمير هذا البلد واضحا وضوح الشمس ولا يحتاج إلى أي دليل.
أما أن يمتد هذا الشعور ليشمل الشعب الفلسطيني فهو أمر غير مقبول ويدعو إلى الأسى.
بعض المثقفين السوريين المشهود لهم بالعلم والمعرفة بدأوا للأسف يكيلون الشتائم للشعب الفلسطيني ويصفونه بأنه أوسخ شعب الله, منافق,اتكالي , مؤذ , حسود ولئيم وبلا فلسطين بلا بلوط الخ...كل ذلك بسبب الدور المخجل والهدام الذي لعبته وربما لا تزال تلعبه حماس في الحرب على سورية .
أولاً - من المعيب أن تؤخذ فلسطين كل فلسطين بملايينها العشرة بجريرة ما تقترفه حماس من تدمير لهذا البلد.
فلسطين ليست مسؤولة لما يجري لهذا البلد وإن كانت حماس مدانة فحماس لا تمثل إلا شريحة صغيرة من هذا الشعب الكبير, ثم إن حماس نمت وترعرعت وتسلحت من دم وقوت الشعب السوري الذي احتضنها بعد أن لفظتها جميع الدول العربية.
إن الذي يدمر سورية الآن هم حثالة من السوريين أمثال رياض الشقفة, محمد طيفور,الجولاني والبغدادي , ميشيل كيلو,جورج صبرا, عبد الجبار العكيدي و الجربا ومئات من ضعاف النفوس الخونة.
هل المجرم الذي شق صدر أحد الشهداء ومضغ قلبه فلسطيني أم سوري ( أبو صقار ).
أنا كأردني من أصل فلسطيني أشعر بالاشمئزاز من هكذا توجه من قلة (الحق يقال) من السوريين ضد هذا الشعب المناضل الذي له أكثر من مئة عام وهو يناضل ويضحي.
إن غالبية الشعبين الأردني والفلسطيني يتمنون أن تخرج سورية معافاة تماماً من آفة العنف المدمر هذا وأن تعود أفضل مما كانت وموقفنا مبدئي ولن يتغير.
أعود وأكرر بأن حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني فلا تأخذوننا بجريرتها..........................................وتحياتي لكم!



  عدد المشاهدات: 1384

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: