الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   منوعات  

فن التفاصيل.. تعرف على استخدامات لا تعرفها فى أغراضك اليومية
February 27, 2017 13:20

فن التفاصيل.. تعرف على استخدامات لا تعرفها فى أغراضك اليومية

التركيز فى التفاصيل هو طرح أسئلة قد تكون لإجابتها أهمية كبيرة دون أن يلحظ أحد ذلك، وكثير من الأشخاص الذين يهتمون بالأشياء الصغيرة يفكرون فى تفاصيلها بشكل مستمر، ورغم ذلك إلا أن هناك كثير من الأغراض نستخدمها بشكل يومى ولم نفكر يوم فى تفاصيلها وأسرارها الصغيرة التى لم تتواجد بها هباءً.

من أبرز الأغراض التى تحتوى على تفاصيل صغيرة ولها أهمية:

 

1- الزر الخلفى الموجود بالقميص:

يرتدى الرجال القمصان الخاصة بهم دون أن يفكروا فى أهمية وجود الزر الخلفى الموجود بياقة القميص، ذلك على الرغم من أهميته الكبيرة التى تتمثل فى عدة أشياء من أهمها مساعدة الرجال فى ربط رابطة العنق بشكل بسيط وسريع، أما الثانى فيرجع سببه إلى عهد الياقات التى يمكن إزالتها ولذلك يحدد الزر مكان القص.

الزررار الخلفى للقميص

الزرار الخلفى للقميص

2- الأستيكة:

تنقسم الأستيكة العادية إلى جزأين الأول باللون الوردى والآخر باللون الأزرق، هل سالت نفسك عن الفرق بين استخدامات الجزئين، إذ يستخدم الجزء الوردى فى إزالة الخط المكتوب لكنه يترك علامات فى الورقة الخلفية، على عكس الأزرق الذى يزيل كافة آثار الكتابة ولا يترك أى علامات.

الأستيكة

الأستيكة

3- الكونفيرس:

قد يلاحظ عشاق ارتداء الكونفيرس وجود ثقوب جانبية زائدة، لكنهم لا يعرفوا سبب لتواجدها، والحقيقة أن فائدة هذه الثقوب هو تهوية الحذاء أثناء ارتدائه حتى لا يؤثر على صحة القدم ويجنب الرائحة الكريهة.

الكونفيرس

الكونفيرس

4- البنطلون الجينز:

رغم ظهور البنطلون الجينز منذ مئات السنين إلا أن هناك عدد من التفاصيل  التى لا يعرف أسرارها حتى الآن، من أبرزها الجيب الصغير والذى يمتلك أهمية خاصة، فقد صنع خصيصًا لوضع ساعة الجيب داخله، أما المسامير التى تحدد الجيوب، فصممت من أجل الحرفيين الذين كانوا يرتدون البنطلون الجينز فى العمل لساعات طويلة، ووضعت المسامير حتى تعطى متانة للأماكن التى يضعون بها أغراض عملهم.

بنطلون  جينز

بنطلون جينز

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: