آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   منوعات  

لعمر مديد عليك بالإجازة الطويلة... دراسة علمية تثبت دور العطل على صحة الإنسان
November 20, 2018 18:02

لعمر مديد عليك بالإجازة الطويلة... دراسة علمية تثبت دور العطل على صحة الإنسان

allnews syria- sputniknews

توصلت دراسة علمية أجريت على مدار 40 عاما إلى أن أخذ إجازة سنوية من العمل لفترة تتجاوز ثلاثة أسابيع يلعب دورا كبيرا في إطالة العمر.

نشرت صحيفة "dailymail" البريطانية نتائج الدراسة، التي تبين فيها بأن أخذ إجازة بعيدا عن العمل يمكن أن يزيد من متوسط العمر المتوقع.


وبحسب الدراسة فإن الرجال الذين أخذوا إجازة سنوية مدتها 3 أسابيع أو أقل هم أكثر عرضة للموت بنسبة 37 في المئة مقارنة بالذين أخذوا إجازة أكثر من 3 أسابيع.

وأكدت الدراسة على أن الاستسلام للعمل المكتبي يقلل من فوائد الطعام الصحي وممارسة الرياضة، وقالت الدراسة بأن الذين لايأخذون إجازات طويلة يتميزون بأنهم يعملون لساعات طويلة بالإضافة لمعاناتهم من قلة النوم الأمرالذي يؤثر سلبا على صحتهم.

هذا وتعتبر فرنسا أكثر الدول التي تمنح موظفيها عطلا في أوروبا، حيث تصل إلى 30 يوما مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى أن الموظفين في فرنسا هم الأقل عملا في أوروبا حيث يبلغ عدد ساعات العمل 35 ساعة في الأسبوع.

البحث الذي قامت به جامعة هلسنكي الفنلندية، وخضع فيه ألف و222 مدير تنفيذي من الذكور ولدوا بين عامي 1919 و1934.

وتم اختيارهم لإجراء بحث أجري بين عامي 1974 و1975، وتمت مراقبتهم على مدى 40 عاما.

تبين من خلاله أهمية الإجازات طويلة الأمد، والتي قللت من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة وصلت إلى 46 في المئة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: