آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   منوعات  

لعمر مديد عليك بالإجازة الطويلة... دراسة علمية تثبت دور العطل على صحة الإنسان
November 20, 2018 18:02

لعمر مديد عليك بالإجازة الطويلة... دراسة علمية تثبت دور العطل على صحة الإنسان

allnews syria- sputniknews

توصلت دراسة علمية أجريت على مدار 40 عاما إلى أن أخذ إجازة سنوية من العمل لفترة تتجاوز ثلاثة أسابيع يلعب دورا كبيرا في إطالة العمر.

نشرت صحيفة "dailymail" البريطانية نتائج الدراسة، التي تبين فيها بأن أخذ إجازة بعيدا عن العمل يمكن أن يزيد من متوسط العمر المتوقع.


وبحسب الدراسة فإن الرجال الذين أخذوا إجازة سنوية مدتها 3 أسابيع أو أقل هم أكثر عرضة للموت بنسبة 37 في المئة مقارنة بالذين أخذوا إجازة أكثر من 3 أسابيع.

وأكدت الدراسة على أن الاستسلام للعمل المكتبي يقلل من فوائد الطعام الصحي وممارسة الرياضة، وقالت الدراسة بأن الذين لايأخذون إجازات طويلة يتميزون بأنهم يعملون لساعات طويلة بالإضافة لمعاناتهم من قلة النوم الأمرالذي يؤثر سلبا على صحتهم.

هذا وتعتبر فرنسا أكثر الدول التي تمنح موظفيها عطلا في أوروبا، حيث تصل إلى 30 يوما مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى أن الموظفين في فرنسا هم الأقل عملا في أوروبا حيث يبلغ عدد ساعات العمل 35 ساعة في الأسبوع.

البحث الذي قامت به جامعة هلسنكي الفنلندية، وخضع فيه ألف و222 مدير تنفيذي من الذكور ولدوا بين عامي 1919 و1934.

وتم اختيارهم لإجراء بحث أجري بين عامي 1974 و1975، وتمت مراقبتهم على مدى 40 عاما.

تبين من خلاله أهمية الإجازات طويلة الأمد، والتي قللت من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة وصلت إلى 46 في المئة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: