الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

مصادر في الائتلاف السوري تؤكد استقالة معاذ الخطيب
April 21, 2013 14:15

 
مصادر في الائتلاف السوري تؤكد استقالة معاذ الخطيب
وكالة فارس - ذكرت أنباء من داخل ما يسمى بـ "الائتلاف الوطني السوري المعارض"، اليوم الأحد، تخلي معاذ الخطيب عن منصبه كرئيس للائتلاف، والاكتفاء بموقع ممثل محافظة دمشق في الائتلاف.)

وأوضح رئيس لجنة العضوية في الائتلاف مروان حجو، أن الخطيب أرسل رسالة عبر البريد الالكتروني إلى أعضاء قيادة الائتلاف، يقول فيها إنه يُبقي لنفسه منصب ممثل محافظة دمشق، وأنه يتخلى عن الرئاسة.
وذكر حجو أن الخطيب أعلن للدول المشاركة في اجتماع أصدقاء سوريا مساء السبت في اسطنبول، وأثناء العشاء الختامي، أنه يستقيل من منصبه على رأس الائتلاف.
الى ذلك، قال حجو لوكالة فرانس برس "يمكنني ان اؤكد استقالة احمد معاذ الخطيب من رئاسة الائتلاف، بسبب عدم تفاعل المجتمع الدولي مع الازمة السورية وغياب مساندة الشعب السوري" حسب قوله.
واوضح حجو ان الخطيب ابلغ الائتلاف باستقالته على هامش اجتماع "مجموعة اصدقاء سوريا" في اسطنبول السبت.
واضاف ان "الاستقالة تأتي للتنديد بعدم وجود تحرك جدي لاعانة الشعب السوري"، حسب تعبيره، معتبرا ان على مجموعة "اصدقاء سوريا" ان "تسلم المعارضة اسلحة ثقيلة لتمكين السوريين من الدفاع عن انفسهم" على حد قوله.
وكان الخطيب كتب امس على صفحته على موقع "فيسبوك" على الانترنت بعد انتهاء اجتماع 11 وزيرا غربيا وعربيا من دول المجموعة السورية في تركيا، "اللهم لن اشهد على زور" من دون تفاصيل اضافية.
وانتخب الخطيب رئيسا للائتلاف بعد تشكيله في قطر في تشرين الثاني/نوفمبر. وقدم استقالته مرة اولى في 24 آذار/مارس، منتقدا "ترويض الشعب السوري وحصار ثورته ومحاولة السيطرة عليها".



  عدد المشاهدات: 426

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: